4 أطعمة تقلل من خصوبتك.. ابتعد عنها

dr

في 29/03/2015 على الساعة 12:50

تؤثر نوعية الغذاء كثيرا في خصوبة المرأة، حتى أنها قد تؤدي إلى نفس الشيء مع الرجل، وتكون النتيجة في النهاية هي تأخر الحمل رغم عدم وجود سبب واضح لهذا التأخير.

 فيما يلي قائمة ببعض الأطعمة التي تؤثر بطريقة سلبية على خصوبة المرأة.

- اللحوم المصنعة:

يوصى الأطباء بالامتناع عن تناول اللحوم المصنعة لأنها تؤدي إلى ارتفاع الدهون بالدم، والتي بدورها تتسبب في ارتفاع هرمون الذكورة، وبالتالي تقليل الخصوبة عند المرأة. كما يجب أن تقلل المرأة الراغبة في الحمل من كمية الدهون الضارة قدر الإمكان.

- المعلبات:

تحتوي المعلبات على هرمونات أنثوية عالية تؤثر على هرمون الذكورة لدى الرجال، وفقا للدرات المعنية بذلك وبتحليل المادة المستخدمة لحفظ المعلبات.

- المياه الغازية والمشروبات التي تحتوي على كافيين:

تؤدي هذه المشروبات لاحتباس السوائل بالجسم لاحتوائها على أملاح عالية، وبالتالي التأثير على الهرمونات، كما أن للكافيين أثر ضار على خصوبة المرأة والرجل على حد سواء، فالاعتدال مطلوب تجنبا لتلك الآثار، وقد أكدت بعض الدراسات أن المبالغة في تناول الكافيين يقلل من فرص حدوث الحمل بنسبة 27%، كما تضر بصحة الحيوانات المنوية بالنسبة للرجال.

- الوجبات السريعة:

تؤثر الوجبات السريعة على معديلات خصوبة كل من المراة والرجل، فالدهون العالية التي تحتويها تضر بصحة الحيوانات المنوية وتصيب المرأة بالسمنة خاصة بمنطقة البطن، ما يؤدي إلى تراكم الدهون على المبيضين.

تحرير من طرف Le360
في 29/03/2015 على الساعة 12:50