تعرفي على 4 مشكلات صحية يسببها اللولب

DR

في 17/04/2015 على الساعة 12:58

يعد اللولب من أشهر وسائل منع الحمل وأفضلها فعالية في منع الحمل، لكنه لا يناسب البعض من السيدات بسبب حساسية الغشاء المبطن للرحم.

1- تعاني معظم السيدات من أعراض جانبية للولب مثل أن تطول مدة الحيض عن قبل ذلك أو يكون دم الحيض أكثر غزارة ونادرا ما يصل الأمر إلى حد النزيف المهبلي، وهذا يعني أن هذه الوسيلة ليست مناسبة، ولذا من المهم جدا الاهتمام بالغذاء المناسب لعدم تعرض السيدة إلى فقر دم.

2- تشعر السيدة أيضا ببعض الألم أثناء الدورة الشهرية.

3- يتسبب اللولب بحدوث بعض الالتهابات المهبلية في البداية وتعالج بسرعة، وإن أهملت تتفاقم لحد الوصول إلى التهابات في الحوض، وإن كان هذا يعد أمرا نادرا، ويحدث أيضا زيادة في الإفرازات المهبلية في غير أيام الدورة الشهرية، لذا على السيدة الاهتمام بالنظافة الشخصية ومراجعة الطبيبة باستمرار عند ملاحظة أي إفرازات غير طبيعية من حيث اللون أو الرائحة.

4- يتسبب اللولب في بعض الأحيان النادرة جدا بما يعرف بالحمل خارج الرحم لأنه يمنع غرس البويضة الملقحة في الرحم، فيحدث في قناتي فالوب وهذه تعتبر حالة خطيرة جدا، لكن غالبا ما تكتشف فورا وعندها يصبح على الطبيب إزالة اللولب والقيام بعملية إجهاض حسب الحالة، ويعد حدوث تلك الحالة من الحالات النادرة أيضا.

تحرير من طرف Le360
في 17/04/2015 على الساعة 12:58