تعرفي على فوائد الشاي الأخضر للحامل

DR
في 17/04/2015 على الساعة 11:48

من الطبيعي أن تتساءل المرأة عن نوعية الأطعمة التي يجب أن تتناولها وتتجنبها خلال فترة الحمل، فتتعدد الأطعمة والمشروبات التي يمكنها أن تؤثر سلبا على صحة الحامل والجنين معا.

لكن في الوقت عينه، تتعدد الأشياء التي يجب تناولهابسبب احتوائها على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجنين كي ينمو ويكبر في شكل صحي وسليم، فعلى سبيل المثال، تتساءل الكثير إن كان الشاي الأخضر يؤذي الجنين خلال الحمل، فهناك من يقولون إنه غير صحي أما البعض الآخر فيقولون إنه مفيد للصحة، اكتشفي ما هي فوائد الشاي الأخضر للحامل.

كان الشاي يستعمل منذ القدم كدواء لعلاج الأمراض وانتشر استعماله في العالم كمشروب، ويعتبر الشاي الأخضر من الأمور الصحية التي يمكن شربها خلال الحمل بسبب فوائده العديدة للصحة، فلا توجد أي دراسات تثبت أن شرب الشاي الأخضر خلال الحمل مضر للصحة لكن يجب تناوله بكمية معتدلة، فلا ضرر من شرب كوب أو كوبين من الشاي الأخضر للحامل في اليوم.

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة ، تساعد هذه المواد على منع تلف الخلايا في الجسم وحماية الجسم ضد أمراض القلب وضد ارتفاع ضغط الدم والسكر.

ويساعد الشاي الأخضر على تقوية الأسنان والعظام في الجسم، لكن ينصح بعدم شرب الشاي الأخضر مع الطعام لأنه يمنع الجسم من امتصاص الحديد من الأطعمة التي لا تحتوي على اللحوم.

الجدير بالذكر أنه يختلف الشاي الأخضر عن الأسود بطريقة تصنيعهإذ إنهيتمتع بفوائد عديدة ويحتوي على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة.

أخيرا، تنصح المرأة باستشارة أخصائية التغذية فور علمها بحملها للتأكد من حصول الجنين على الفيتامينات والبروتينات كافة خلال فترة الحمل.

تحرير من طرف Le360
في 17/04/2015 على الساعة 11:48

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800