تعرفي على أسباب ألم الجنب للحامل

DR

في 12/03/2015 على الساعة 12:30

من الأمور التي تزعج المرأة خلال مرحلة الحمل ألم الجنب، وتتعدد كثيرا أسباب هذا الألم خلال فترة الحمل، في هذا النص اكتشفي أسباب ألم الجنب للحامل.

يتمدد الرحم مع التقدم من نهاية فترة الحمل، الأمر الذي يسبب الشعور بآلام قوية وحادة في منطقة الوسط وفي البطن، فمن المعروف أن الرحم مدعوم بأربطة قوية تمتد من منطقة الأفخاذ إلى جوانب البطن، ومع تقدم الحمل، ينمو الرحم وتمتد هذه الأربطة حتى تصبح رفيعة من أجل توسع المجال للوزن الزائد في الرحم، وتؤدي هذه العملية إلى الشعور بالألم الخفيف أو الحاد في المنطقة السفلى من البطن أو الجنب، أما من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى الشعور بألم الجنب فهي زيادة تدفق الدم إلى هذه المنطقة أو بسبب تراكم بطانة الرحم.

الجدير بالذكر أن المرأة الحامل تشعر بهذا العارض عند الجلوس أو النهوض بشكل مفاجئ أو عند النوم أو حتى السعال، كذلك، يزول هذا الألم بسرعة أو يطول لساعات طويلة.

لكن على الحامل أن تعلم أنه لطالما لا تشعر بأي أعراض أخرى فلا داعي للقلق، أما في حال بدأت تعاني من النزيف أو الإفرازات المهبلية أو الدوار أو الحمى، فيتوجب حينها أن تستشير الطبيب المعالج في أقرب وقت ممكن حرصا على صحتها وصحة الجنين معا.

تحرير من طرف Le360
في 12/03/2015 على الساعة 12:30