3 وصفات طبيعية خاصة لبشرة المحجبات

DR

في 13/03/2015 على الساعة 14:30

هل تعلمين أن للمحجبات ماسكات طبيعية خاصة ببشرتهن؟ لا شك أن طبيعة البشرة تؤثر بشكل مباشر على اختيار الماسكات وطريقة العناية المناسبة، إلا أن للمحجبات روتين عناية خاص وذلك بسبب الإحتكاك الذي تعاني منه بشرتهن بسبب الحجاب.

تحتاج المحجبات لتنظيف المسامات واستخراج الغبار الذي يسببه الحجاب، بالإضافة إلى قناع مغذ ينشط خلايا البشرة ويجددها، مع الغسول الطبيعي الذي ينعشها صباحا ومساء، جربي هذه الماسكات الطبيعية بالمكونات المتوفرة في مطبخك:

- ماسك تنظيف البشرة:

إن عملية تنظيف مسام البشرة ضرورية لتسهيل عملية إدخال الأوكسيجين إلى الداخل وتجديد خلاياها، طبقي ماسك العسل، وامزجي ملعقتين منه مع بودرة الحليب المذوبة بالمياه الدافئة، إمرغيه على وجهك متين في الأسبوع لمدة 20 دقيقة كلّ مرة.

- ماسك طبيعي مغذ:

من حين إلى آخر، إدعمي بشرتك بأقنعة مغذية تعزز إشراقتها وتنعشها، والجأي إلى ماسك جيل الصبار لتمزجيه مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وأخرى من ماء الزهر، طبقيه مرة في الأسبوع بعد تنظيف بشرتك من رواسب العوامل الخارجية قبل خلودك الى النوم.

- الغسول الطبيعي:

إستعيني بتركيبة الغسول الطبيعي لتحمي بشرتك من آثار المواد الكيماوية التي تسبب هيجان البشرة، إبتكري غسولك لخاص بواسطة ملعقتين من حليب البودرة مع أربع ملاعق من العسل الأبيض، و5 نقاط من ماء الورد، إغسلي وجهك كل يوم بهذا الغسول صباحا ومساء.

تحرير من طرف Le360
في 13/03/2015 على الساعة 14:30