وصفات طبيعية من أجل تفتيح لون الشفاه الداكنة

DR

في 10/03/2015 على الساعة 13:30

لا بد أن معظم النساء في العالم العربي يعانين من لون البشرة الداكنة نظرا للسمرة التي يطبعها في جمالنا الطقس الحار، إلا أن التألق يتطلب أحيانا إشراقة وبياضا خصوصا عند تطبيق الماكياج، وتكون المشكلة الأكبر لدى النساء لون شفافهن الداكن الذي يفسد لون أحمر الشفاه، ولكن الحل بين يديك عزيزتي!

لا تسمحي لأي عامل أن يفسد إطلالتك، بل إحفظي نصائحي وجربي هذه الخلطات الطبيعية لتفتيح لون شفاهك السوداء.

- الجليسيرين:

إنه مركب طبيعي موجود في الطبيعة لا لون له ولا رائحة، ومتوفر في السوبرماركات على شكل زيت، ويدخل في تركيبة عدد من مستحضرات التجميل، ضعي الجليسيرين على شفاهك كل يوم لأنه بفوائده الترطيبية يعمل على تفتيح لون البشرة.

- الليمون والعسل:

طبقي مزيج العسل والليمون على شفاهك لتتمكني بواسطة الليمون تطهير البشرة مما يساهم بنزع الجلد الميت والرواسب التي تسبب ظهور اللون الأسود على البشرة، كما يعمل العسل على شد بشرة الشفاه مما يفتح لونها.

- شرائح الشمندر:

لن تصدقي فوائد الشمندر في تفتيح لون البشرة إلا عندما تجربيه بنفسك، طبقي شرائح الشمندر على بشرة شفاهك يوميا قبل النوم واغلسيها بعدها بالمياه الباردة، طبقي أحمر الشفاه المرطّب بعد الانتهاء من العملية.

- عصير الخيار:

كما تهتم شرائح الخيار منطقة حول العينين بواسطة الترطيب الذي تؤمنه للجلد، كذلك بالنسبة للشفاه، قومي بعصر الخيار وبللي شفاهك بواسطته يوميا.

- التقشير:

إن عملية التقشير خطوة أساسية لتفتيح البشرة، لذا إفركي شفاهك يوميا بالسكر الخشن حتى تلاحظي ظهور الجلد الميت الداكن اللون، إهتمي لترطيب شفاهك بعد الانتهاء من الترطيب.

تحرير من طرف Le360
في 10/03/2015 على الساعة 13:30