شيكولاتة جديدة تقضي على الشيخوخة

DR

في 21/02/2015 على الساعة 18:00

زعمت شركة بريطانية تمكنها من تطوير شيكولاتة مضادة للشيخوخة ستعمل على إبطاء ظهور التجاعيد وتجعل من في الخمسين يبدو وكأنه في العشرين أو الثلاثين من عمره.

وذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، أن الشيكولاتة الجديدة، وهي إحدى بنات أفكار معمل يديره باحثون ينتمون في الأصل لجامعة "كامبريدج"، تعزز مستويات مضادات الأكسدة وتزيد الدورة الدموية لمنع ظهور الخطوط الرفيعة في الوجه وتبقي على الجلد ناعما وشابا.

وتقول شركة "ليكوتيك" التي كشفت عن تطوير الشيكولاتة، إن قطعة صغيرة تزن 7.5 غراما من الشيكولاتة الجديدة تحتوي على نفس كمية مركب "استازانتين" المضاد للأكسدة التي نجدها في قطعة من السالمون، وأيضا مادة "البوليفينول" المضادة للاكسدة تساوي تلك الموجودة في 100 غراما من الشيكولاتة السوداء.

وصرح القائمون على التطوير إنه يمكن أن تغير طبقات الجلد الرئيسية لدى من تتراوح أعمارهم ما بين 50 إلى 60 عاما ليظهروا وكأنهم لا يزالوا في مرحلة العشرينات أو الثلاثينات، وأن الاختبارات أظهرت أنه بعد تناولها بأربعة أسابيع، ظهر لدى المتطوعين التهاب أقل في دمائهم وزاد تدفق الدم إلى أنسجة الجلد.

غير أن بعض خبراء الصحة البريطانيين بدوا حذرين حيال المنتج الجديد، وطالبوا بإجراء المزيد من التجارب السريرية للتأكد من هذه المزاعم، كما حذر الخبراء من أن تناول الشيكولاتة بإفراط يعني الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي الإصابة بالسمنة، وصرح بعضهم إن الشيكولاتة السوداء ستكون اختيارا موفقا لمن يبحث عن مضادات الأكسدة.

تحرير من طرف Le360
في 21/02/2015 على الساعة 18:00