الحكومة تتوج نساء بجائزة المساواة المهنية

DR

في 20/03/2021 على الساعة 19:36

ترأست كل من وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة جميلة المصلي وزير الشغل والإدماج، محمد أمكراز، أمس الجمعة، حفل توزيع جوائز المساواة المهنية في نسختها الخامسة.

اعتبر وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، أن مبادرة تخصيص جائزة للمساواة المهنية، «تعد آلية ضمن آليات وبرامج عديدة اعتمدتها الوزارة لتكريس المناصفة داخل فضاءات العمل ورفع كافة أنواع الحيف والتمييز ضد النساء على المستوى المهني».

أمكراز الذي كان يتحدث، أمس، خلال حفل توزيع جائزة المساواة المهنية في نسختها الخامسة، قال إن وزارة الشغل والإدماج المهني تنظم هذا الحدث في إطار حرصها على نشر ثقافة المساواة في بيئة العمل، تماشيا مع الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة وصكوك منظمة العمل الدولية في المجال، وتتويجا لجهود المرأة في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد الوزير بالمقاولات التي توجت بجائزة المساواة المهنية وتلك التي حصلت على شهادات تميز أو شهادات تشجيعية لإسهامها بفعالية في تحقيق العدالة الاجتماعية والنهوض بحقوق النساء وترسيخ ثقافة وقيم المساواة بين الرجل والمرأة داخل فضاء العمل. 

وكان قد تم إطلاق النسخة الأولى لجائزة المساواة المهنية سنة 2016، وذلك في إطار سعي وزارة الشغل والإدماج المهني إلى المشاركة في تنزيل الاستراتيجية الوطنية للمساواة والمناصفة بين الجنسين (2006)، والهادفة إلى إدماج مقاربة النوع في مجمل السياسات الوطنية.

تحرير من طرف عبير
في 20/03/2021 على الساعة 19:36