ضابط يرسم عضوا ذكريا على جواز سفر لاعب إسرائيلي نصرة لفلسطين

DR

في 02/12/2016 على الساعة 14:30

كشف لاعب إسرائيلي أن ضابط حدود تشيلي رسم عضو ذكري، وكتب جملة "تحيا فلسطين" على جواز سفره اثر مغادرته الشيلي نحو الأرجنتين،وقال تال يعكوفي البالغ من العمر 25 عاما، من مدينة روش هعاين بفلسطين المحتلة، أنه تم تشويه جواز سفره.

و بحسب تقرير صحيفة الاندبندنت البريطانية اليوم الجمعة، فان تفاصيل الحادث ظهرت هذا الأسبوع بعد أن نشر صحفي إسرائيلي صورة لجواز السفر عبر التويتر.

وقال اللاعب الإسرائيلي للصحيفة "من اللحظة الأولى، الرجل على الحدود كان عدائيا، ورمى جواز السفر بوجهي. وبعدها احتجزونا لساعة ونصف عمدا" وقال يعكوفي للصحيفة"لم يكن هناك أي سبب لهذا، فقط لأنني يهودي"، وأضاف للصحيفة أنه لم يلاحظ الرسم الفظ أو النص حتى مرت أربعة أو خمسة أيام بعد الحادث.

وبعد عودته إلى اسرائيل، اضطر يعكوفي طلب جواز سفر جديد، ما كلفه315دولار ، ووفقا للقانون الإسرائيلي، في حالات تشويه الجواز، في بعض الأحيان يضطر المواطنين إحضار أمر محكمة عند تقديم طلب لجواز سفر جديد، ومن غير المعروف إن كان على يعكوفي القيام بهذا.

ورفضت كل من السفارات الإسرائيلية والتشيلية في لندن التعليق على الحادث، بحسب الصحيفة،وتذمر سياح إسرائيليين في الماضي من أجواء معادية لإسرائيل في أمريكا الجنوبية في الماضي. وفي شهر ديسمبر، تم نشر ملصقات مكتوب عليها "مقاطعة ضد السياحة العسكرية الإسرائيلية" في باريلوتشي، وهي مدينة شعبية عند السياح الإسرائيليين.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 02/12/2016 على الساعة 14:30