الإمارات تطلق مهمة فضائية لاستكشاف كوكب "الزهرة"

DR

في 05/10/2021 على الساعة 20:30

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، إطلاق بعثة فضائية لاستكشاف كوكب الزهرة ومجموعة كويكبات في المجموعة الشمسية في 2028، عقب النجاح في إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ والذي وصل إلى مدار الكوكب الأحمر مطلع هذا العام.

وذكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر)، أن “دولة الإمارات أطلقت، اليوم، ضمن مشاريع الخمسين، مهمة جديدة في مجال الفضاء لاستكشاف كوكب الزهرة و7 كويكبات أخرى في المجموعة الشمسية”.

وأوضح نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي في تغريدته أن الهدف “هو تنفيذ أول هبوط عربي على كويكب في ختام الرحلة التي ستقطع 3.6 مليارات كيلومتر (7 أضعاف رحلة مسبار الأمل لكوكب المريخ)”.

وكان مسبار الأمل قد أطلق في 19 من يوليوز من عام 2020 على متن صاروخ ياباني، وقد وصل بنجاح إلى مداره حول المريخ في فبراير 2021، لتصبح الإمارات أول دولة عربية تضع مسبارا لها حول المريخ.

وفي نهاية يونيو الماضي، نشرت بعثة الفضاء الإماراتية أول صور “فريدة” لشفق قطبي منفصل في الغلاف الجوي على الجانب الليلي من كوكب المريخ، تم التقاطها بواسطة كاميرا مقاومة للإشعاع؛ وهو ما شأنه أن يساعد على فهم التفاعلات بين الإشعاع الشمسي والمجالات المغناطيسية للكوكب الأحمر.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 05/10/2021 على الساعة 20:30