لأول مرة منذ 1979.. مصر تنظم رحلات مباشرة بين القاهرة وتل أبيب

DR

في 13/09/2021 على الساعة 19:00

كشفت صحيفة "تايم أوف إسرائيل" الإسرائيلية، الاثنين 13 شتنبر 2021، أن شركة مصر للطيران تعتزم إطلاق رحلات مباشرة من القاهرة إلى تل أبيب، مطلع الشهر المقبل، في خطوة لتعزيز العلاقات الثنائية تزامناً مع زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي لمصر، هي الأولى من نوعها، منذ ما يقارب 10 سنوات.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، من المقرر أن تبدأ شركة مصر للطيران تسيير رحلاتها المباشرة من القاهرة إلى تل أبيب مطلع الشهر المقبل، عقب انتهاء عيد العرش اليهودي؛ ومن المتوقع أن تكون هناك أربع رحلات تجارية مباشرة أسبوعياً بين مطاري "بن غوريون" والقاهرة.

وفي الوقت الحالي، تُعتبر شركة سيناء للطيران، التابعة لمصر للطيران، هي الشركة الوحيدة التي تُوفّر رحلات بين مصر وإسرائيل داخل طائرات لا تحمل العلم المصري أو شعار الشركة. 

وتعمل الرحلات المذكورة بين تل أبيب والقاهرة بشكلٍ متواصل منذ الثمانينيات تلبيةً لشروط معاهدة السلام الموقعة عام 1979 بين البلدين، لكنها ظلّت رحلات شبه سرية.

يُشار إلى أن تل أبيب رفعت قيود السفر المفروضة على المواطنين الذين يزورون شبه جزيرة سيناء بعد أشهرٍ من قيود فرضتها بسبب كورونا. 

هذا وتوجه نفتالي بينيت إلى مصر، فيما من المتوقع أن يشهد مساء الإثنين لقاء ثنائيا بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من المتوقع أن يناول العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية وقضايا ثنائية.

الخطوة الجديدة لطيران مصر ستضم رحلات مباشرة لأول مرة منذ اتفاق السلام عام 1979، من القاهرة إلى تل أبيب، حيث اقتصرت الرحلات الجوية بين البلدين في السابق على السويس، وبطائرات تحمل شعار وعلامات الشركة بالكامل.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 13/09/2021 على الساعة 19:00