بالصور: طائرة الوفد الإسرائيلي-الأمريكي تقلع من تل أبيب نحو الرباط

DR

في 22/12/2020 على الساعة 09:24

غادرت أول رحلة جوية مباشرة تربط بين تل أبيب والرباط، صباح الثلاثاء 22 دجنبر 2020، مطار بن غوريون بإسرائيل، وعلى متنها وفد إسرائيلي أمريكي مشترك، يترأسه كل من جاريد كوشنر، مستشار ترامب، ومائير بن شباط، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

وستستغرق هذه الرحلة المباشرة حوالي ست ساعات، إذ من المرتقب أن تصل الطائرة الإسرائيلية التابعة لشركة الطيران "العال" إلى العاصمة الرباط حوالي الساعة الرابعة عصرا من يومه الثلاثاء.

وتزينت الطائرة التي تحمل الوفد الأمريكي والإسرائيلي بشعار "الخميسة" المغربية، إلى جانبها كلمة سلام مكتوبة باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، ثم أعلام المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب ما أعلن عنه مسؤولون إسرائيليون، فإن هذه الرحلة الغرض منها إعطاء الانطلاقة لإعادة استئناف العلاقات بين المملكة وإسرائيل، كما سيتم البحث من خلالها سبل التعاون في مجالات السياحة والطيران والزراعة والاقتصاد والمياه.

وتعد هذه الرحلة الجوية المباشرة الأولى التي تربط بين إسرائيل والمغرب، في انتظار انطلاق الرحلات الجوية العادية، التي ستشرف عليها كل من الخطوط الملكية المغربية وشركة "إلعال" الإسرائيلية، بوتيرة تتراوح بين رحلتين إلى أربع رحلات في الأسبوع، وفق ما أعلنت عنه وزيرة السياحة والنقل الجوي نادية فتاح العلوي.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 22/12/2020 على الساعة 09:24