ولاية الدار البيضاء تمنع تطبيقا روسيا للنقل الذكي بسبب مخالفته للقوانين

صورة تعبيرية . العديد من شركات النقل عبر التطبيقات تشتغل خارج القانون في المغرب

في 11/07/2023 على الساعة 19:32

أفادت ولاية جهة الدار البيضاء-سطات أن الشركة الأجنبية التي تنشط في مجال النقل عبر التطبيقات الذكية المسماة «يانغو» لا تتوفر على أي ترخيص للعمل، وأن نشاطها مخالف للقانون.

في هذا الصدد، أوضح ولاية جهة الدار البيضاء، في بلاغ صحفي، أن شركة « يانغو » شرعت في تنظيم وعرض وتقديم خدمات نقل الأشخاص بالمقابل بالاعتماد على تطبيق للهاتف النقال يسمى «Yango à Casablanca»، وذلك دون توفرها على أي إذن أو ترخيص مسبق بذلك، وباستعمال مركبات غير مرخص لها وتشغيل سائقين غير مهنيين.

كما شددت الولاية على أنه لم يتم الترخيص لأي جهة تمارس هذا النوع من النشاط سواء هذه الشركة أو غيرها ممن تتعاطى لنشاط نقل الأشخاص بواسطة سيارات خاصة غير مرخص لها.

وأكد البلاغ أن نشاط الشركة المذكورة يعتبر مخالفا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل في هذا الشأن.

وعللت ذلك « بالنظر لطبيعة هذه الممارسات التي تشكل خرقا جليا للمقتضيات القانونية المعمول بها ببلادنا، لا سيما تلك المتعلقة بمجال نقل الأشخاص بواسطة السيارات عبر الطرق وكذا المقتضيات القانونية المتعلقة بالسياقة المهنية الواردة بمدونة السير، ودرء ا للتداعيات السلبية والأخطار المرتبطة بأنشطة النقل غير القانونية ».

في السياق ذاته، نبهت الولاية المواطنات والمواطنين إلى خطورة التعامل مع شركات نقل الأشخاص غير المرخص لها.

كما حذرت العاملين فيها من تعرضهم للعقوبات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل في مجال تنظيم وضبط شروط ممارسة خدمات النقل العمومي للأشخاص.

تحرير من طرف أمين لمخيضة
في 11/07/2023 على الساعة 19:32