عاصفة ليفانتي تغلق ميناء طريفة وتوقف الرحلات البحرية القادمة من طنجة

ميناء طريفة بجنوب إسبانيا

في 05/04/2023 على الساعة 15:27

أعلنت السلطات المينائية بمدينة طريفة الإسبانية، صباح الأربعاء 5 أبريل 2023، عن إغلاق الخدمات بالميناء أمام البواخر السريعة التي تغادر نحو ميناء طنجة المدينة.

ونقلا عن السلطات المينائية بطريفة، فإن الرحلات البحرية ممكنة بين ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسطي، بعد توقف كلي لجميع الرحلات البحرية المبرمجة مع ميناء طنجة المدينة بسبب الرياح القوية وعاصفة ليفناتي التي تضرب الجنوب الإسباني منذ الساعات الأولى من ليلة أمس الثلاثاء.

وحسب موقع الميناء على تويتر، فإن سبب توقف الرحلات البحرية يعود بالأساس لرياح عاصفية تفوق سرعتها 95 كيلومتر في الساعة ويشهدها مضيق جبل طارق، بالخصوص في المنطقة الغربية التي يوجد فيها ميناء طريفة.

ووضعت سلطات الميناء جميع التدابير أمام المسافرين الراغبين في السفر بين المغرب وإسبانيا من خلال الخط البحري الرابط بين ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسط، حيث لازالت الحركة البحرية تعمل بشكل متقطع بعد إعلان سلطات إلغاء برمجة عدد من الرحلات البحرية.

وتهب، منذ فجر اليوم الأربعاء، رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة على سواحل طنجة والقصر الصغير، كما الشأن ذاته بالنسبة لمنطقة جبل طارق والجنوب الاسباني مما تسبب في حدوث تيارات بحرية قوية يمكن أن تشكل خطرا على عدد من البواخر، خصوصا السريعة منها.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 05/04/2023 على الساعة 15:27