بالصور: باخرة سياحية أمريكية عملاقة ترسو بميناء طنجة

DR

في 26/11/2016 على الساعة 15:30

رست حوالي الساعة السابعة والنصف من صبيحة اليوم السبت بميناء طنجة المدينة باخرتان سياحيتان إحداهما تعد من بين أكبر العبّارات السياحية بالعالم.

ووسط حراسة أمنية مشددة رست الباخرة الأولى، وهي الأكبر وتحمل اسم "ايلزبيت كوين" وعلى متنها أزيد من ألفي سائح من جنسية أمريكية، تلتها بعد ذلك عملية رسو سفينة سياحية أخرى.

مصادر خاصة كشفت لموقع le360 أن من ضمن السياح الذين وصلوا الى مدينة طنجة عدد من المسؤولين السابقين بالجيش الأمريكي، والذين تم نقلهم في جولة خاصة لمختلف المآثر والمنشات السياحية بمدينة طنجة، فيما نقل السياح وغالبيتهم من جنسيات أمريكية تجاه مدينتي تطوان وأصيلة.

ووجد السياح الذين يزورون لأول مرة مدينة طنجة في استقبالهم أطر مندوبية السياحة والمجلس الجهوي، الذين أقاموا حفل استقبال لطاقم الباخرة السياحية.

في نفس الإطار، أكد مندوب وزارة السياحة بطنجة سعيد العباسي في تصريح لموقع le360، أن جميع الظروف اتخذت بعد اجتماع مع السلطات المحلية لاستقبال السياح الأمريكيين، والذين يزور بعضهم مدينة طنجة لأول مرة.

© Copyright : DR

وأضاف العباسي أن مندوبية السياحة اتخذت جميع الإجراءات لمواكبة هذا الحدث، الذي منح مدينة طنجة قيمة سياحية كبرى مرة أخرى.

وفي السياق ذاته، تم تشديد الحراسة على محيط الميناء الذي ما تزال الأشغال جارية به، وبالقرب من العبارات السياحية حيث تقوم بين الفينة والأخرى زوارق تابعة للبحرية الملكية والدرك الملكي بجولات روتينية، فيما مصالح الأمن والفرقة السياحية تواكب أفواج السياح الذين يقومون بجولاتهم داخل المدينة القديمة لطنجة.

© Copyright : DR

تبقى الإشارة الى أن سفينة "اليزابيت كوين" تعد من بين اكبر البواخر السياحية التي ترسو بميناء طنجة المدينة خلال هذا العام، وقبلها حطت السفينة العملاقة "نورفيجيين كروز لاين" وعلى متنها أزيد من 5600 سائح من جنسيات مختلفة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 26/11/2016 على الساعة 15:30