"سمارت" تطلق مبادرتين لتشجيع المسؤولية الاجتماعية للشركات في المغرب

DR

في 18/05/2015 على الساعة 11:56

أطلقت مؤسسة سمارت مبادرتين هيكليتين لتعزيز النقاش حول المسؤولية الاجتماعية للشركات في المغرب، لإطلاق الدورة الفصلية للمؤتمرات حول المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تهدف إلى توفير أرضية للنقاش وتبادل الممارسات الجيدة. بحيث تكون منبرا للنقاش والحوار والتوافق.

وستسعى هذه الاجتماعات لتسليط مزيد من الضوء بفضل تعبئة مجموعة من الخبراء في المسؤولية الاجتماعية للشركات وممثلي المجتمع المدني لفتح النقاش بشأن مواضيع متنوعة مثل حقوق الإنسان والشركات واحترام الممارسات وكتابة التقارير وتسجيل التقييم المالي والاستثمار المسؤول اجتماعيا وكذا رأس المال غير المادي...

وتهم المبادرة الثانية التي أطلقتها مؤسسة سمارت فتهتمّ بإحداث جائزة خاصة بالبحوث الجامعية حول المسؤولية الاجتماعية للشركات في المغرب، وذلك لمكافأة دراسات البحوث وأطروحات الدكتوراه أو بحوث الماستر المتعلقة بهذا الموضوع. بحيث يمكن لكل رؤساء الجامعات والمدارس العليا المغربية دعوة طلابهم للبحث في الموضوعات ذات الصلة بمجال المسؤولية الاجتماعية للمنظمات.

وستقوم لجنة مكونة من العديد من الخبراء بدراسة الطلبات وتقييم البحوث وأطروحات الدكتوراه حول المسؤولية الاجتماعية للشركات، بحيث ستمنح في نهاية الدورة 4 جوائز بقيمة 180 ألف درهم.

وقد أكد عبد الحكيم الدكالي، رئيس مؤسسة سمارت، قائلا "نريد أن نقدم مساهمتنا في بناء مبادرات وطنية بهدف وضع مفاهيم المسؤولية والاستدامة في صميم النقاش."

تحرير من طرف حفيظ
في 18/05/2015 على الساعة 11:56