بالفيديو: شاهد الخدمات الطبية المتطورة للمستشفى الدولي أكادير

Hamdi Yara / Le360      

في 21/10/2022 على الساعة 21:58

فيديويواصل المستشفى الدولي أكادير التابع لمجموعة أكديطال تقديم خدماته المتنوعة لفائدة زبائنه من المرضى وفق معايير طبية دقيقة مطابقة لما هو متعارف عليه دوليا.

وأوضح أحمد مطيع، المدير الطبي للمستشفى الدولي أكادير، أن هذه المؤسسة الاستشفائية تعد الأولى من نوعها بجهة سوس ماسة بتوفرها على جميع التخصصات الطبية والجراحية ومنصة تقنية وآخر التجهيزات الحديثة التي تسمح للأطباء والممرضين لممارسة مهاهم في أحسن الظروف.

وأضاف المتحدث في تصريح لـLe360 أن المستشفى يتوفر على مختبر العمليات مزود بزجاج معياري مضاد للباكتيريا و9 قاعات للعمليات الجراحية ووحدة للتنظير الداخلي ووحدة ما بعد العملية الجراحية، إضافة إلى مستشفى نهاري طاقته الاستيعابية 13 سرير ووحدة للمستعجلات تشتغل 24 ساعة على 24 ساعة، فضلا عن مختبر للتحاليل الطبية والبيوطبية ووحدة الفحص والعلاج بالأشعة.

كما تتوفر المؤسسة على وحدة للعناية المركزة مكونة 22 سرير ووحدة للإنعاش بـ11 سريرا مزودة بأحدث الأجهزة التي تسمح بتزويد المرضى بالتنفس الاصطناعي وكذلك وحدة لتصفية الدم و4 أسرة منها للعناية ما بعد جراحة القلب والشرايين، وكذلك وحدة خاصة للعناية للأطفال والرضع والخدج مزودة بـ14 سرير، إضافة إلى وحدة القسطرة التداخلية للقلب، يقول مطيع.

وأكد المدير الطبي للمستشفى الدولي أكادير أن المؤسسة تتوفر على طاقة استيعابية تبلغ 220 سرير وعلى كافة التخصصات الطبية منها جراحة الدماغ والعمود الفقري، جراحة الصدر والأمراض الباطنية والأورام والعظام والمفاصل، علاوة على جراحة الأطفال والرضع والخدج، كما تشتمل على وحدة لعلاج الأورام ووحدة للعلاج الكميائي والطب النووي، مشيرا إلى أنها جاءت من أجل تقديم الخدمات الأساسية للمواطن من أجل تخفيف أعباء التنقل إلى مدن أخرى.

من جانبها، قالت ليلى بنيونس، المديرة الطبية للمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير، إن المؤسسة توفر عناية كاملة لمرضى السرطان بطاقم طبي وشبه طبي متمكن ومتمرس في ميدان الأنكولوجيا، مضيفة أنها تضم قسما للعلاج النووي الأول من نوعه بجهة سوس ماسة والذي سيمكن ساكنة الجهة من تشخيص مرض السرطان بدقة عالية لتوفره على أحدث التقنيات المستعملة في الكشف.

كما يضم المركز، تقول المتحدثة في تصريح لـLe360، مصلحة العلاج الاشعاعي التي تمكن من علاج مرضى السرطان سواء بالعلاج الاشعاعي الخارجي أو الداخلي بتجهيزات طبية وتقنيات هي الأولى من نوعها بالجهة، وبفضلها ستساعد في تسريع عملية العلاج ووضع حدا لهذا المرض، فضلا عن مستشفى النهار للعلاج الكيميائي بطاقم شبه طبي متمكن ومتمرس في الأنكولوجيا من أجل مساعدة المرضى في الاستشفاء.

وأضافت المديرة الطبية للمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير، أن المؤسسة تتوفر أيضا على غرف استشفاء وطاقم إداري مختص في تسهيل الإجراءات الإدارية للمرضى ومواكبة ملفاتهم بدقة، مشددة على أن مرضى السرطان سيتمكنون بفضل هذا المركز من العلاج بأريحية تامة وبالقرب من أسرته التي تتابع حالته الصحية عن كثب.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 21/10/2022 على الساعة 21:58