بالصور: مجموعة أكديتال تدشن بنيتين صحيتين جديدتين بأكادير

 مجموعة أكديتال تدشن بنيتين صحيتين جديدتين بأكادير

 مجموعة أكديتال تدشن بنيتين صحيتين جديدتين بأكادير . امحند أوبركة - Le360

في 02/09/2022 على الساعة 17:57

دشنت مجموعة أكديتال، اليوم الجمعة 2 شتنبر 2022، بنيتين صحيتين جديدتين من الجيل الأخير بأكادير، وذلك تنزيلا لاستراتيجيتها التنموية الهادفة إلى التواجد بمختلف ربوع المملكة وتغطية التراب الوطني بشكل ناجع.

وأوضح بلاغ للمجموعة توصل Le360 بنسخة منه، أن المستشفى الدولي والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير، عبارة عن بنية تحتية صحية متعددة التخصصات مطابقة لأفضل المعايير الدولية.

© Copyright : امحند أوبركة - Le360

وأضاف المصدر ذاته أن المستشفى الدولي، مؤسسة صحية متعددة التخصصات تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، مزودة بتجهيزات عالية المستوى تنتمي للجيل الأخير للآليات الطبية من أجل معالجة كافة أنواع الأمراض.

وأشرف على حفل الافتتاح كل من والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، والدكتور رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة أكديتال، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة كريم أشنكلي وشخصيات أخرى.

© Copyright : امحند أوبركة - Le360

وصُمم المستشفى الدولي أكادير، يورد البلاغ، وفقا للمعايير الأكثر صرامة في مجال الصحة الاستشفائية الدولية ومن حيث تجويد مسار المريض، ويضم 220 سرير استشفائي و9 غرف عمليات فائقة التطور مجهزة بآليات متقدمة جدا، من بينها غرفتين للتنظير الداخلي(Endoscopie) وقاعة للاستيقاظ مزودة بـ14 مركز.

© Copyright : امحند أوبركة - Le360

ويتوفر المستشفى الدولي أكادير كذلك، حسب المصدر نفسه، على قطب للإنعاش يضم 10 غرف إنعاش متعددة الاستعمالات، 4 غرف إنعاش لأمراض القلب و11 حاضنة لإنعاش حديثي الولادة، كما يضم قطبا لأمراض القلب مجهز بأحدث التقنيات، والذي يمكن من علاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية، وجُهز هذا القطب بقاعتين للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد ووحدة للعلاجات القلبية المكثفة.

© Copyright : امحند أوبركة - Le360

هذه البنية الصحية من الجيل الأخير، يؤكد البلاغ، يتوفر أيضا على قسم للولادة يضم 23 سريرا وقاعتين للوحدات التقنية للتوليد وحاضنة للأطفال الرضع، كما يضم المستشفى الدولي أكادير، مختبرا للتحليلات الطبية ومركزا كاملا للفحص بالأشعة (التصوير بالرنين المغناطيسي(IRM)، المسح الطبي (Scanner)، راديو الأشعة العادي (Radio Standard)، التصوير البانورامي للأسنان، تصوير الثدي بالأشعة(Mammographie)، من أجل تجويد مسار المريض وتسريع عمليات التشخيص والتكفل بالمرضى.

© Copyright : امحند أوبركة - Le360

ويسعى هذا المرفق الخاص إلى توفير مسار علاجي كامل ومبتكر مع مواكبة فردية وشخصية، فهو يضع رهن إشارة المرضى 6 قاعات تشخيص عامة ومتخصصة، ويتميز بالرقمنة الكاملة لتدبير البيانات الطبية للمرضى ومَركزتها مع ولوج فوري وآمن.

© Copyright : امحند أوبركة - Le360

يتوفر المستشفى على مصلحة مستعجلات لاستقبال الحالات الحرجة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع مع حضور مستمر في عين المكان لأطباء الإنعاش وأطباء المستعجلات.

© Copyright : امحند أوبركة - Le360

وفي ما يتعلق بالمركز الدولي لعلاج الأورام، يشير البلاغ، قهو أيضا بنية تحتية كاملة للتكفل بمرضى السرطان ويضم أول مصلحة للطب النووي على صعيد المنطقة و18 أريكة للعلاج الكيماوي و20 سريرا استشفائيا ومصلحتين للعلاج بالأشعة مع مسرع من الجيل الأخير لضمان جودة وسلامة العلاجات.

© Copyright : امحند أوبركة - Le360

وتتوفر المؤسسة أيضا على مصلحة للطب النووي، الأولى من نوعها على صعيد الجهة، وهي مزودة بمصلحة للعلاج الإشعاعي (Irathérapie) وتجهيزات للتشخيص التصويري من قبيل التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (Pet scan) والتصوير الومضاني (Scintigraphie)، وفقا لمضمون البلاغ ذاته.

وعلى غرار الوحدات الطبية الأخرى التي تشغِّلها مجموعة أكديتال، تم تصميم هذا المركب الذي أقيم على مساحة 15000 متر مربع، وفق أفضل المعايير الدولية، وسيضم 250 مستخدم، وأزيد من 100 طبيب من مختلف التخصصات.

جدير بالذكر أن مجموعة أكديتال تعتبر فاعلا رئيسيا في القطاع الخاص للصحة، وتشكل هذه البنيات التحتية الصحية الجديدة في أكادير، الإنجاز العاشر والحادي عشر للمجموعة عبر التراب الوطني، وتحمل المجموعة، المنخرطة في برنامج استثماري طموح، هدف مواكبة الديناميكية الوطنية الرامية إلى تأهيل القطاع الصحي وتعميم ولوج المرضى للعلاج.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/09/2022 على الساعة 17:57