بالفيديو: ساحة شهيرة بطنجة تتعزز بموقف سيارات بمواصفات دولية

Said Kadry / Le360

في 19/10/2022 على الساعة 20:00

فيديوستتعزز مدينة طنجة، خلال الأيام المقبلة، بمرآب سيارات تحت أرضي أطلق عليه اسم سيدي بوعبيد، حيث سيفتح أمام المواطنين والمواطنات وزوار المدنية بعد أن انتهت الأشغال النهائية لإنجازه والتي دامت نحو تسعة أشهر.

وجرى إنشاء مرآب سيدي بوعبيد بغلاف مالي يفوق 57 مليون درهم، على مساحة تقدر بـ7000 متر مربع، ويوجد على ثلاثة طوابق تحت أرضية، ويقع بالقرب من ساحة 9 أبريل الشهيرة بسوق "برا" على مشارف المدينة القديمة لعاصمة البوغاز.

ويتسع موقف السيارات الجديد لنحو 200 سيارة موزعة على ثلاثة مستويات تحت الأرض، مجهزة بكاميرات مراقبة، إلى جانب جميع تجهيزات السلامة والمراقبة.

وسيعزز الموقع الجديد للسيارات بالطاقة الاستيعابية لركن السيارات بمدينة طنجة، والمدينة العتيقة بالخصوص، والتي تستقبل الآلاف من السياح والزوار كل أسبوع.

نشير إلى أن مدينة طنجة تضم نحو خمسة مواقف للسيارات، اثنان منها قيد التنفيذ، وهي مواقف تمولها وكالة تنمية أقاليم الشمال وتبلغ سعتها الإجمالية 746 مكانا مخصصا للسيارات، وذلك بشراكة مع ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ويعد من بين المشاريع المندرجة في إطار برنامج تأهيل المدينة العتيقة لطنجة وفقا للتعليمات الملكية السامية.

ويهدف برنامج إنشاء هذه المواقف بطنجة إلى تخفيف الازدحام المروري على الطرق في المدينة، خصوصا بعدد من النقط والساحات والشوارع الهامة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 19/10/2022 على الساعة 20:00