الرميلي تنادي بتوسيع الوعاء الجبائي بالدار البيضاء

نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء

نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء. DR

في 06/10/2022 على الساعة 09:00

أكدت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، على أهمية توسيع الوعاء الجبائي بالعاصمة الاقتصادية.

وقالت الرميلي، الأربعاء 5 أكتوبر 2022، خلال أشغال الدورة العادية لمجلس المدينة إن مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء اقترح زيادة بعض الجبايات التي ستحسن من مداخيل العاصمة الاقتصادية.

وتابعت عمدة المدينة أن "جماعة الدار البيضاء لديها تحدي وهو زيادة في مداخيل المدينة بـ10 في المائة سنويا، على أساس الزيادة في مالية الدار البيضاء بـ40 في المائة للانتقال في أفق 2025 من 3.5 مليار درهم إلى أكثر 5 مليار درهم في ميزانية المدينة في أفق 3 سنوات"، مردفة: "اليوم بلغنا في المداخيل 3.4 مليار درهم ونطمح لبلوغ 3.8 مليار في 31 دجنبر"، معتبرة أن "ثلاثة أشهر المتبقية في هذه السنة هي أشهر مهمة إذ يجب على جماعة الدار البيضاء تحصيل 600 مليون درهم للوفاء بالتزاماتنا مع البنك الدولي وحاجيات المواطنين".

ودعما لمداخيل الجماعة، يستعد مجلس جماعة الدار البيضاء للمصادقة على مشروع قرار جبائي يهم المقاهي والمطاعم و"السناكات" والملاهي الليلية والفنادق والتي سيتعين عليها مستقبلا أداء مبالغ مالية عن كمية النفايات التي تخلفها هذه المرافق.

وأورد نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، مولاي أحمد أفيلال، في تصريح لـLe360، أنه سيتم استخلاص مبالغ مالية عن كمية النفايات التي تخلفها هذه المقاهي والمطاعم و"السناكات" والفنادق، مضيفا أن المبالغ حددت في 500 درهم للطن الواحد سيتم أداؤها عند مدخل المطرح الجماعي بعد وزنها.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 06/10/2022 على الساعة 09:00