لارام تعلن تغيير جدول رحلاتها من وإلى فرنسا بسبب الإضرابات

طائرات بمطار محمد الخامس

طائرات بمطار محمد الخامس . DR

في 16/09/2022 على الساعة 11:30

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن تغيير جدول رحلاتها من وإلى فرنسا، وذلك بسبب إضراب مراقبي الحركة الجوية المقرر يومه الجمعة 16 شتنبر 2022 في المطارات الفرنسية.

وحثت الشركة زبنائها على الاطلاع عن التغييرات التي تطرأ على رحلاتهم الجوية، عن طريق تحديث التفاصيل الخاصة بهم من خلال قسم "إدارة الحجز" على الموقع الإلكتروني للشركة.

وأوضحت الشركة بأنه، بعدما أطلق مراقبو الحركة الجوية الفرنسية نداء إضراب في 16 شتنبر 2022، طلبت المديرية العامة للطيران المدني الفرنسية (DGAC) من شركات الطيران تقليص جدول رحلاتها بنسبة 50٪ من جميع المطارات الفرنسية.

وأشارت الشركة إلى أنه لا يمكن استبعاد تأخير الرحلات أوإلغائها في اللحظة الأخيرة.

وقالت شركة الخطوط الملكية المغربية، إنها قامت بتحديث جدول رحلاتها وفقًا لمتطلبات هيئة الطيران المدني الفرنسية، وسيتم إخطار العملاء المتأثرين بالرحلات الملغاة أو المعدلة بشكل فردي، عن طريق الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني إذا تم توفير تفاصيل الاتصال الخاصة بهم عند الحجز.

وأكدت لارام بأنها ستقدم لزبنائها المتضررين حلول التأجيل مجانًا، وبالنسبة للمسافرين الذين لا يرغبون في السفر على متن رحلات التأجيل المتاحة لهم، ستمكنهم من تغيير مجاني واحد فقط ، من وإلى نفس الوجهة أو وجهة شبكة RAM أخرى في نفس المنطقة الجغرافية (أوروبا) خلال 15 يومًا التالية لتاريخ الرحلة الأصلية، أو استرجاع قيمة التذكرة في وسيلة الدفع الأصلية.

وحسب ما نقلته قناة"فرانس24"، تعطلت حركة الملاحة الجوية في فرنسا، الجمعة، بسبب إضراب المراقبين الجويين، ما سيؤدي إلى إلغاء شركات الطيران لحوالي ألف رحلة جوية مغادرة أو آتية إلى الأراضي الفرنسية.

ويأتي هذا الإضراب بعد دعوة من أبرز نقابة مراقبين جويين تطالب بزيادة الرواتب وتعويض عن التضخم الذي تشهده البلاد.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 16/09/2022 على الساعة 11:30