وزير الفلاحة ووالي سوس يشرفان على إطلاق مشاريع بتافراوت

وزير الفلاحة ووالي سوس يشرفان على إطلاق مشاريع بتافراوت

وزير الفلاحة ووالي سوس يشرفان على إطلاق مشاريع بتافراوت . DR

في 05/09/2022 على الساعة 08:00

قام وفد وزاري يتقدمه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، نهاية الأسبوع المنصرم، بزيارة ميدانية لدائرة تافراوت بإقليم تيزنيت، للإشراف على عدة مشاريع في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030.

وأوضحت مصادر Le360 أن المشاريع همت بالأساس إطلاق مشروع إنشاء المسالك الطرقية على طول 17,5 كلم بهدف فك العزلة عن الساكنة القروية، والاطلاع على برنامج تنمية واحات آيت منصور بأفلا إيغير.

وأضافت المصادر ذاتها أن الوفد عُرضت على أنظاره مشاريع التنمية السوسيو اقتصادية المنجزة بجماعة أفلا إيغير، من خلال بناء طرق على طول 22,8 كم، وتزويد السكان بالماء الصالح للشرب.

كما جرى خلال الزيارة التي عرفت حضور إلى جانب الوزير، والي جهة سوس ماسة وعامل إقليم تيزنيت وشخصيات أخرى، تقديم مشروع غرس الأركان الفلاحي على مساحة 253 هكتار، بدواري تيواضو و أكرض إملالن و كذا مشروع استدامة الأركان الفلاحي.

وتم تزويد التنظيمات المهنية بالمعدات الفلاحية الخاصة بالصيانة والسقي، وتدشين وحدة إنتاج وتثمين المنتجات المحلية لفائدة المرأة القروية، على مستوى الجماعة الترابية أفلا إيغير، تورد المصادر نفسها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 05/09/2022 على الساعة 08:00