بالفيديو: أتالعيون.. مشروع مدينة سياحية متكاملة في قلب الناظور

DR

في 04/09/2022 على الساعة 14:00

فيديوتعتبر مدينة "أتالعيون"، المتواجدة في قلب مدينة الناظور، مشروعا سياحيا متكاملا، وإحدى المشاريع السياحية والبيئية التي تشرف عليها وكالة "مارشيكا"، وشركة "مارشيكا ميد".

وتستمد شبه جزيرة أتالعيون اسمها من كلمة "تالوين" التي تعني "منابع الماء" باللغة الأمازيغية، حيث كشف جمال الدين محمد الإدريسي، المدير العام المنتدب بشركة "مارشكيا ميد"، أن أعالي شبه الجزيرة يمنح منظرا جميلا لجهات بحيرة مارتشيكا.

وأوضح الإدريسي، في تصريح لـLe360، أن المدينة تضم ميناء ترفيهيا، وفندقا من فئة 5 نجوم، ومطعما فاخرا، وأخرى للوجبات السريعة ومقهى، إضافة إلى أكاديمية لتعليم الغولف، وإقامات سكنية.

وأبرز الإدريسي، في التصريح ذاته، أن العمل حاليا منكبٌّ على بناء فنادق من فئة أربعة نجوم وثلاث نجوم، وذلك لتنويع العرض السياحي، باستهداف مختلف فئات الزبائن والسياح الوافدين على هذا الموقع السياحي المميز، معتبرا أن مشروع "أتالعيون" هو جزء من مشاريع عديدة تعكف على إنجازها شركة "مارشيكا ميد"، تماشيا مع الرؤية الملكية السامية، الرامية إلى إرساء نموذج سياحي واجتماعي وتنموي فريد بمدينة الناظور.

بدوره، أكد سامي البوحميدي، مدير التنمية والبرمجة بشركة "مارشيكا ميد"، في تصريح لـLe360، أن الوحدات السكنية المنجزة والتي في طور الإنجاز بموقع أتالعيون تم تسويقها بشكل كامل، وأن الهدف على المدى المتوسط والبعيد هو إنجاز 650 فيلا و2230 شقة، إضافة إلى وحدات فندقية بتصنيفات مختلفة، وكذا موانئ ترفيهية.

كما سيتم توسيع الغولف الحالي من مسار بـ9 حفر إلى مسار يضم 18 حفرة، على اعتبار أن منتجع أتالعيون للغولف يعد موقعا ممتازا بالنسبة للاعبين الهواة، كما هو الشأن بالنسبة اللاعبين المحترفين الراغبين في إجراء حصص للتدريب للرقي بمستواهم في اللعب.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 04/09/2022 على الساعة 14:00