بالفيديو: معرض المنتوجات المجالية بالسعيدية.. فرصة للتعاونيات لتنمية نشاطها الاقتصادي

Mohammed Chellay / Le360

في 31/07/2022 على الساعة 18:00

أعرب عدد من رؤساء وأعضاء تعاونيات فلاحية، مشاركة في النسخة السابعة من المعرض الجهوي للمنتوجات المجالية، والمقام بمدينة السعيدية بإقليم بركان، (أعرب) عن تثمينهم لعودة المعرض، بعد توقف اضطراري بسبب جائحة كورونا، لما له من دور في تنشيط وتحريك عجلة تعاونياتهم الاقتصادية.

وفي هذا السياق، أبرز يحي بيو، رئيس تعاونية فلاحية بمدينة العيون بإقليم تاوريرت، في تصريح لـLe360، أن المعرض وبحكم تواجده بمدينة السعيدية، والتي تعرف في هذه الفترة من السنة توافد الآلاف من المواطنين والسياح للاستجمام فيها، هو فرصة للتعريف بمنتوجاتهم الفلاحية، وربط علاقات مع زبائن جدد، موجها الشكر لمنظمي هذه الحدث الاقتصادي والمشرفين عليه.

بدورها، نوهت سناء بوهرية، رئيسة تعاونية نسائية فلاحية بإحدى جماعات إقليم بركان، في تصريح لميكروفون Le360، بفكرة المعرض، معتبرة إياه متنفسا حقيقيا لتحريك العجلة الاقتصادية لتعاونيتها، بعدما تسبب فيروس كورونا في إيقاف تنظيم المعارض.

ويشارك في نسخة هذه السنة، عارضون وتعاونيات من مختلف جهات المملكة، وهي مناسبة، حسب تصريحات بعضهم لـLe360، للتعرف على نظرائهم من مختلف مناطق المغرب، ونسج علاقات اقتصادية جديدة، لتوسيع نشاطاتهم الاقتصادية، مبينين أن مسؤولي المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الشرق مكنوهم من تكوينات على هامش فعاليات المعرض.

وتعرف هذه الدورة التي تنظمها المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الشرق، بشراكة مع جمعية الدار العائلية القروية بني يزناسن، والغرفة الفلاحية بجهة الشرق، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، (تعرف) مشاركة أكثر من 120 تعاونية، تستجيب منتجاتهم لمعايير السلامة الصحية، والمتوفرة على ترخيص من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية (أونسا)، فضلا عن فاعلين مؤسساتيين للتنمية الفلاحية والقروية.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 31/07/2022 على الساعة 18:00