جماعة أكادير تعطي انطلاقة برنامج "أوراش" لفائدة الشباب

جماعة أكادير تعطي انطلاقة برنامج "أوراش" لفائدة الشباب

جماعة أكادير تعطي انطلاقة برنامج "أوراش" لفائدة الشباب . DR

في 14/07/2022 على الساعة 09:00

أعطت الجماعة الترابية لأكادير، الأربعاء 13 يوليوز 2022، انطلاقة تنزيل مشروع أوراش الذي خصصته لإدماج 38 شابا وشابة من منطقة أنزا من أجل تنفيذ ورش المحافظة على البيئة والذي سيتسمر على مدى أربعة أشهر.

وأوضح مصدر Le360 أن الاختيار وقع على منطقة أنزا العليا والسفلى من أجل إطلاق هذا الورش الحكومي الذي تم الإعلان عنه في الثاني عشر من يناير من سنة 2022، ويتضمن عددا من الأوراش المتعلقة بالمحافظة على البيئة، ويهدف إلى إدماج الفئات الفاقدة للشغل والتي لم تتمكن من الحصول على فرصة عمل على إثر تداعيات كوفيد 19.

وسيترشح عدد من جمعيات المجتمع المدني بمختلف أحياء المدينة، يضيف المصدر ذاته، من أجل الاستفادة من هذا البرنامج، حيث خصصت له على مستوى إقليم أكادير إداوتنان 1364 فرصة عمل ممن يعانون صعوبات في الإدماج المهني.

وذكر المصدر نفسه أن حصة مدينة أكادير تبلغ 350 فرصة عمل لفائدة 16 جمعية من الجمعيات التي تنشط في مجال المحافظة على البيئة، مضيفا أن عمل الجمعيات المستفيدة سيتركز على النقط السوداء بمختلف أحياء المدينة وكذا على مستوى المحاور الطرقية الكبرى والأودية وإعادة تأهيل المساحات الخضراء.

وتابع مصدرنا أن مجال تدخل الجمعيات سيشمل كل من الإسعافات الأولية والمرافقة الاجتماعية لرواد شاطئ المدينة طيلة الفترة الصيفية بما في ذلك شاطئ منطقة أنزا.

واتخذت المصالح المعنية على مستوى المجلس الجماعي كافة التدابير اللازمة لإنجاح هذا الورش الحكومي من أجل استفادة المدينة من هذه التعبئة المدنية، من خلال توفير أدوات العمل وغيرها من اللوازم اللوجستيكية اللازمة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 14/07/2022 على الساعة 09:00