برنامج "أوراش" يخلق أزيد من 4 آلاف منصب شغل بتيزنيت

انطلاق برنامج "أوراش" بتيزنيت

انطلاق برنامج "أوراش" بتيزنيت . DR

في 20/06/2022 على الساعة 13:30

انطلق رسميا بإقليم تيزنيت تنزيل الشطر الأول من برنامج الأوراش العامة المؤقتة، باختيار 181 جمعية و210 أوراش و1039 مستخدم، ما سيخلق فرص شغل تبلغ 4156 منصب شغل مؤقت، وذلك في إطار برنامج "أوراش" الذي أطلقته الحكومة.

وأوضحت مصادر Le360 أن التنزيل الفعلي لهذه المشاريع تم من خلال لقاء موسع احتضنه مقر عمالة إقليم تيزنيت، بحر الأسبوع المنصرم، وجرى فيه التوقيع على اتفاقيات شراكة بين المجلس الإقليمي لتيزنيت وعدد من الجمعيات والتعاونيات والمصالح الخارجية المعنية، وكذا بعض الجماعات الترابية بالإقليم.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذه المشاريع تتوزع على جل جماعات الإقليم، حيث يبلغ عدد الجمعيات المنتقاة 181 جمعية، و210 أوراش و1039 مستخدم، وستمكن من خلق 4156 منصب شغل مؤقت.

وأكدت مصادرنا أن تنزيل هذه المشاريع يأتي بعد انتقاء الجمعيات والتعاونيات المحلية في احترام تام لمبادئ الشفافية والمصداقية من طرف اللجنة المختصة والقطاعات المعنية، حيث إن الهدف الأساسي من هذه الأوراش الهامة المؤقتة هو الاستجابة لحاجيات المواطنين من بنيات تحتية وإنجاز أشغال وأنشطة ذات طابع مؤقت، تندرج في إطار المنفعة العامة والتنمية المستدامة.

وسيتم من خلال هذا البرنامج إنجاز مسالك طرقية، وترميم المنشآت العمومية، والتشجير، وإعداد المساحات الخضراء، ومحاربة التصحر، ورقمنة الأرشيف، والتكوينات والتنشيط الثقافي والرياضي والتأطير التربوي.

جدير بالذكر أن اللقاء حضره، كل من عامل إقليم تيزنيت، رئيس المجلس الاقليمي، النائب البرلماني ورئيس جماعة تيزنيت، الكاتب العام للعمالة، رؤساء الجماعات، رؤساء المصالح الخارجية، وأعضاء اللجنتين الإقليمية والتقنية لبرنامج أوراش، ورؤساء الجمعيات والتعاونيات المشاركة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/06/2022 على الساعة 13:30