بالفيديو: هكذا يساهم المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي بوجدة في تكوين التعاونيات

Mohammed Chellay / Le360

في 05/06/2022 على الساعة 12:00

يتيح المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بوجدة في نسخته الرابعة، فرصة ثمينة للتعاونيات وأعضائها للاستفادة من التكوين والتأطير، والذي يوفره خبراء في مجال الاقتصاد التضامني والاجتماعي.

وعاينت كاميرا Le360، جانبا من ورشات التكوين المقامة بقاعة الندوات بفضاء المعرض، والتي أطرها كل من مروان المتوكل ومصطفى المودني، وهما مدربان منتميان لمؤسسة الملتقى، وذلك من خلال عرضين، الأول حول القيم والأخلاق في الإنتاج، والثاني حول موضوع التسويق، خاصة في شقه الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعرب عدد من المستفيدين من هذه الورشات، في تصريحات لـLe360، عن امتنانهم لمنظمي المعرض المقام تحت شعار: "النموذج التنموي الجديد، قاطرة لبناء الانسان والعمران"، والذي خوَّل لهم، بالإضافة إلى عرض منتجاتهم، الاستفادة من تكوينات تهم أنجع الطرق لتدبير وتسيير تعاونياتهم، مضيفين أن مؤطري مؤسسة الملتقى قدموا لهم معلومات قيمة في مجال التسويق، وهو المجال الذي تعاني منه جل التعاونيات، خاصة في جانبه الرقمي، والذي أضحى يشكل ضرورة مهمة جدا، ظهرت جليا إبان الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار جائحة كورونا.

بدوره، اعتبر مروان المتوكل، مؤطر بمؤسسة الملتقى، أن هذه الأخيرة أبدعت في مواضيع تكوين وتأطير التعاونيات في نسخة هذه السنة من المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مبينا، في تصريح لـLe360، أنه بالإضافة للورشات، حرص مؤطرو مؤسسة الملتقى على زيارة التعاونيات بأروقتهم بالمعرض، والاستماع لهم ولكل ما يعتري نشاطهم الاقتصادي من صعوبات، لإيجاد الحلول المثلى لها.

وأشار مصطفى المودني، الخبير في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في تصريح لـLe360، أن مساهمته في ورشات التأطير ركزت بشكل كبير على الإتقان والجودة في الإنتاج، تماشيا مع توجيهات الملك محمد السادس في هذا الشأن، ليكون الاقتصاد التضامني رافعة للتنمية.

يذكر أن المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بوجدة الذي تختتم فعالياته، الأحد 5 يونيو 2022، عرف مشاركة 270 عارضا.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 05/06/2022 على الساعة 12:00