بالفيديو: أجواء رسو أكبر سفينة شراعية في العالم بميناء طنجة

Said Kadry / Le360

في 21/04/2022 على الساعة 20:15

رست بميناء طنجة المدينة، فجر اليوم الخميس 21 أبريل 2022، أكبر سفينة شراعية في العالم، قادمة من ميناء قاديس الإسباني في رحلة سياحية استكشافية هي الأولى من نوعها لميناء طنجة بعد توقف استقباله للعبارات والسفن السياحية لأزيد من عامين بسبب جائحة كورونا.

وغمرت الفرحة عشرات السياح من أمريكا والمكسيك وبريطانيا وفرنسا وألمانيا بعد وصولهم إلى ميناء طنجة عبر هذه السفينة الشراعية "رويال كليبير"، التابعة للشركة البحرية "ستار كليبيرز"، وهي عبارة عن فرقاطة فاخرة تقل 131 سائحا لزيارة طنجة وتطوان ليوم واحد.

واتخذت سلطات مدينة طنجة جميع التدابير لاستقبال هذه السفينة الشراعية، التي يتكون طاقمها من نحو 103 أشخاص، حيث وفرت للسائحين حافلات سياحية نقلتهم إلى وجهاتهم، كما جرى وضع كافة التدابير الصحية لاستقبال للسياح، الذين يزورون المدينة، في أحسن الظروف.

يذكر أن "روايال كليبير" كانت قد صممت في البداية كباخرة سياحية لعمال مناجم الفحم، ليتم بيعها في وقت لاحق بسبب صعوبات مالية، وقد خضعت عام 2000 لعملية تجديد وترميم من الداخل مع إقامة مجموعة من الجداريات، ويرتكز تصميمها على أشرعة ألمانية شهيرة أعدت مقابضها وركائزها عام 1902.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 21/04/2022 على الساعة 20:15