حصري: 90 مليون درهم لإنجاز نفق تحت أرضي بملتقى الطرق ملوسة بضواحي طنجة

بملتقى الطرق ملوسة بضواحي طنجة

بملتقى الطرق ملوسة بضواحي طنجة . DR

في 22/03/2022 على الساعة 19:20

رُصد مبلغ مالي يناهز 90 مليون درهم لإنجاز واحد من أكبر الأنفاق الطرقية تحت الأرضية، خارج المدار الحضري لمدينة طنجة، تحديدا بملتقى الطرق ملوسة التابعة ترابيا لإقليم الفحص - أنجرة.

ووفقا لمعطيات حصرية حصل عليها Le360، فان إنجاز نفق طرقي على مستوى مدارة عين الدفلى بملوسة سيتم على مستوى تقاطع الطريق الوطني رقم N2 في اتجاه طريق تطوان.

ومن شأن النفق تحت الأرضي الجديد تسهيل حركية المرور ما بين الطريق الوطنية رقم 2، التي تربط طنجة - تطوان بالطريق الوطنية رقم A2 ومدينة شرفات الجديدة وكذا مدخل مصنع رونو للسيارات والمنطقة الصناعية (أوتوموتيف سيتي).

وستبدأ أشغال إنجاز الورش الطرقي الجديد، الذي ستتكلف وكالة تنمية أقاليم الشمال بإنجازه، خلال الأشهر القليلة المقبلة من هذا العام، وفقا لمعطيات خاصة، حيث سيساهم في تحسين السير والعبور عبر شبكة الطرق الوطنية المتجهة إلى طنجة وإلى المناطق الصناعية، والتي تشهد على مستوى المدارة، اكتظاظا كبيرا، خصوصا في أوقات الذروة، كما سيحسن المشروع من سلاسة حركية المرور بالمنطقة وفي اتجاه مدخل الطريق السيار طنجة - ميناء طنجة المتوسطي، وسيعمل على التقليل من حجم الحوادث المرورية التي تشهدها المنطقة، وبالأخص في فصل الصيف.

وحسب مصادر مطلعة، فقد دخل المشروع الجديد مرحلة الدراسة بعد أن رصدت له ميزانية إجمالية متوقعة قدرها 90 مليون درهم، ويأتي في إطارشراكة تضم وكالة تنمية أقاليم الشمال، عمالة الفحص - أنجرة ووزارة التجهيز ووكالة طنجة المتوسط ومجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 22/03/2022 على الساعة 19:20