بالفيديو: بعد الطماطم.. لهيب ارتفاع الأسعار يمتد لباقي الخضراوات بأسواق طنجة

Said Kadry / Le360

في 12/03/2022 على الساعة 17:40

فيديوفاقت أسعار بيع الطماطم في عدد من الأسواق المحلية بمدينة طنجة كل التوقعات، حيث ارتفعت لتصل إلى ما بين 11 و13 درهما للكيلوغرام الواحد، وذلك أياما قليلة قبل حلول شهر رمضان، الذي يشهد إقبالا كثيفا على هذه المادة من طرف المغاربة.

وفي جولة لكاميرا LE360 بسوق نجيبة بمنطقة السواني، الذي يفد إليه العشرات من المواطنين والمواطنات، لوحظ ارتفاع في أثمنة بعض الخضراوات خصوصا الطماطم التي يفوق سعرها 11 درهما للكيلوغرام، وهو ما أثار تذمرا في صفوف الباعة بأنفسهم وأيضا المواطنين، بعدما كان ثمنها قبل شهر لا يتعدى 6 دراهم للكيلوغرام.

وكشف العديد من الباعة أنهم وجدوا أنفسهم في موقف لا يحسدون عليه مع زبائنهم، خصوصا بعد تسجيل هذا الارتفاع المفاجئ في أسعار مادة حيوية كالطماطم والبصل قبل شهر رمضان دون معرفة الأسباب الحقيقية.

يشار إلى أن الناطق الرسمي باسم الحكومة أكد أن الحكومة تتحمل المسؤولية في ارتفاع أسعار الطماطم بالأسواق المغربية، والتي بلغت مستويات قياسية لم تشهدها البلاد منذ سنوات.

وأوضح بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، الخميس الماضي 10 مارس، أن ارتفاع أسعار الطماطم سببه المضاربات بالأسواق المغربية، مؤكدا أن الأثمنة الحقيقية هي أقل بكثير من هذه الأسعار التي أغضبت المغاربة، واعدا المواطنين بانخفاض الأثمنة خلال الأيام المقبلة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 12/03/2022 على الساعة 17:40