وزير النقل يعلن عن قُرب استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار بوعرفة

DR

في 14/02/2022 على الساعة 10:00

أعلن وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عن قرب استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار بوعرفة، بعد توقف دام منذ بداية أزمة كورونا بالبلاد في شهر مارس 2020.

خبر عودة الحركة لمطار بوعرفة، جاء عبر جواب لوزير القطاع، عن سؤال كتابي لبرلمانية التجمع الوطني للأحرار فاتن الغالي، حيث أشار المسؤول الحكومي أن هذه المحطة الجوية كانت تعرف وتيرة نشاط متمثلة برحلتين في الأسبوع، مع مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك منذ أبريل 2019، مؤكدا أنه منذ بداية الأزمة الصحية الناتجة عن انتشار وباء كورونا، تم تعليق هذه الرحلات، في انتظار تحسن الوضعية الصحية لاستئناف نشاطه.

وأشار وزير النقل في جوابه، أن مصالح وزارته تنكب حاليا بتنسيق مع باقي الشركاء والمتدخلين، على دراسة إمكانية إعادة فتح مطار بوعرفة، لاستئناف الرحلات الداخلية، فضلا على الرحلات الدولية التي تخضع لطلب الشركات الجوية الوطنية والأجنبية.

وكانت فاتن الغالي عضو فريق الحمامة بمجلس النواب، قد ساءلت وزير النقل عن هذه المحطة الجوية التي ظلت مغلقةً، حتى "بعد عودة الحياة العادية للمطارات"، معتبرة هذا المطار له إمكانية لعب "دور مهم في تشجيع السياحة الداخلية والخارجية"، ومشددة في سؤالها على أن هذا الأمر "يستدعي ضرورة التعجيل بفتحه في وجه الرحلات الوطنية، وكذا الدوليـة خاصة بالنسبة لاستقبال مغاربة العالم".

تحرير من طرف محمد شلاي
في 14/02/2022 على الساعة 10:00