مهنيو وكالات الأسفار: هذه مطالبنا والقطاع على حافة الإفلاس

وقفة مهنيي قطاع وكالات الأسفار خلال وقفة اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022

وقفة مهنيي قطاع وكالات الأسفار خلال وقفة اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022 . DR

في 04/01/2022 على الساعة 22:00

نظمت الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار بالمغرب، اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة السياحة بالرباط ردا على ما اعتبرته "تجاهل الوزارة لمطالب المهنيين بإنقاذ القطاع من الانهيار الذي يعيشه".

وقال عمر بلهاشمي، عضو الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بالدارالبضاء- سطات، في تصريح لـLe360، إن "مهنيي قطاع وكالات الأسفار يعيشون حالة وضعا اقتصاديا متدهورا جراء الإجراءات الأخيرة الحكومية خاصة منها إلغاء الرحلات الجوية من وإلى خارج المغرب".

وأضاف المتحدث، أن "وقفة احتجاجية تأتي للفت انتباه الوزارة أن القطاع على حافة الإفلاس"، مردفا أن "الوزارة الوصية على القطاع تتحدث عن وضع خطط لدعم المهنيين في قطاع السياحة بما فيهم الفنادق والنقل وتتجاهل قطاع وكالات الأسفار رغم أنه المحرك الأساسي لقطاع السياحة بالمغرب ويتم تم التعاطي مع مشاكله على أنه غير متضرر".

وكشف المهني وعضو الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بالدارالبيضاء أن "قطاع وكالات الأسفار يضم 1234 وكالة، 20 في المائة منها أغلقت أبوابها وأنهت نشاطها جراء التداعيات الجائحة"، مضيفا أن "وكالات الأسفار ينشط فيها قرابة 10آلاف شخص مرتبطين بشكل مباشر بهذا القطاع".

ويطالب مهنيو قطاع وكالات الأسفار بـ"فتح الحدود للتمكن من استقبال السياح وبرمجة الرحلات"، داعين إلى "دعم القطاع لتمكينه من استعادة عافيته ووضع استراتيجية تسترجع ثقة الشركاء الاقتصاديين في المغرب كوجهة سياحية مميزة"، مشيرا: "هذه الثقة اهتزت بسبب قرارات الإغلاق الفجائية".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 04/01/2022 على الساعة 22:00