فيديو حصري: انطلاق أشغال بناء أطول جسر بمدينة الدار البيضاء

said bouchrit / Le360

في 17/12/2021 على الساعة 17:00

انطلقت، منذ أيام قليلة، أشغال تشييد أطول جسر في مدينة الدار البيضاء، بطول يتجاوز 620 مترا، حيث من المرتقب أن تنتهي الأشغال في هذا المشروع في صيف عام 2022، ليتم فتحه بشكل رسمي في وجه حركة المرور.

من المرتقب أن تتوفر مدينة الدار البيضاء في منتصف سنة 2022 على جسر حضري يبلغ طوله 620 مترا، يعد الأطول من نوعه في المدينة الميتروبولية، حيث يمتد من شارع مقداد الحريزي حتى شارع القدس، ويتوفر على أربع مسارات ( مسارين في كل اتجاه).

كاميرا Le360 انتقلت إلى موقع بناء هذا الجسر، حيث عاينا انطلاق أشغال الحفر ووضع الأساسات، كما أطلعنا حمزة حُگيگ، رئيس البنية التحتية لشركة "كازا ترونسبور"، على تفاصيل هذا المشروع الضخم الذي من شأنه تيسير عملية التنقل والجولان في شارع محمد السادس (طريق مديونة سابقا)، الذي يعد من بين أبرز شرايين العاصمة الاقتصادية.

وفي هذا الصدد، أبرز المهندس المسؤول عن هذا المشروع أن الجسر سيتم افتتاحه في وجه حركة السير في صيف سنة 2022، لكن الأشغال الكلية المتعلقة بهذ المشروع لن تنتهي حتى متم شهر دجنبر 2022.

وأوضح المتحدث ذاته أن أشغال بناء أطول جسر في مدينة الدار البيضاء ستكلف غلافا ماليا يقدر بـ170 مليون درهم، إذ ستتكلف شركة مغربية بالإشراف على هذا المشروع.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

وسيمكن هذا الجسر من الولوج إلى مركز المدينة بطريقة سلسلة وسريعة، دون الحاجة إلى المرور عبر تقاطعات شارع محمد السادس مع شوارع الداخلة، القدس، إدريس الحارثي، أمكالة، والتي تعرف اكتظاظا مروريا كبيرا.

وأشار حمزة حڭيڭ، في تصريحه لـ Le360، إلى أن المستوى الأرضي للجسر سيشكل أكبر قطب تبادل لشبكات النقل العمومي على مستوى مدينة الدار البيضاء، وذلك بتواجد خطوط حافلات النقل الحضري، والطرامواي، والباصواي، بالإضافة لمحطة سيارات الأجرة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 17/12/2021 على الساعة 17:00