بالفيديو: نفق الموحدين.. آخر اللمسات قبل افتتاح أطول نفق بالمغرب

adil gadrouz

في 05/01/2021 على الساعة 21:00

شارفت الأشغال على نهايتها بنفق "الموحدين" وسط مدينة الدار البيضاء، حيث يتم وضع "الرتوشات" الأخيرة على هذا المشروع الذي وصلت نسبة تقدم الأشغال فيه إلى %95، في انتظار افتتاحه أمام حركة السير والجولان قبل نهاية شهر مارس المقبل.

ومن المرتقب أن يكون نفق "الموحدين" عند افتتاحه أطول نفق من نوعه في المغرب، إذ يمتد على طول 2270 مترا بما فيه 1890 متر تحت أرضي، بكلفة مالية إجمالية للمشروع وصلت لـ820 مليون درهم، حيث سيربط بين شارع الجيش الملكي والمركز التجاري "مارينا"، مرورا بشوارع الموحدين وسيدي محمد بن عبد الله، وزايد أوحماد، لينتهي في مدارة الزلاقة.

وبهذا الخصوص، قال لطفي سيكلان، مدير مشروع نفق الموحدين، في تصريح لـLe360، إن الأشغال متقدمة بشكل كبير في هذا المشروع، ولم تتبق سوى بعض اللمسات الأخيرة التي تهم تعبيد الطريق بالأسفلت، وتركيب الإنارة وكاميرات المراقبة، وتمرير الأسلاك الكهربائية داخل النفق.

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

وفند المتحدث ذاته الأخبار التي نشرتها بعض المواقع الإخبارية بخصوص افتتاح النفق خلال شهر يناير الجاري، موضحا أن الأشغال لم تنته بعد، وأن المشروع سيكون جاهزا للتسليم في شهر مارس 2021.

ويترقب البيضاويون بشغف كبير افتتاح نفق الموحدين، حيث يستبشرون خيرا بأن يخفف هذا المشروع الضغط على حركة المرور في المدينة الميتربولية، خاصة بشارع القوات المسلحة الملكية، الذي يشهد اختناقا كبيرا خلال ساعات الذروة، بحكم أنه يتواجد بمنطقة حيوية وسط المدينة وأمام محطة القطار "الدار البيضاء الميناء".

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 05/01/2021 على الساعة 21:00