بالصور: والي سوس وأخنوش يطّلعان على تقدم أشغال مجموعة من المشاريع بأكادير

والي جهة سوس - ماسة ورئيس جماعة أكادير بمعية الوفد المرافق لهما

والي جهة سوس - ماسة ورئيس جماعة أكادير بمعية الوفد المرافق لهما . DR

في 14/12/2021 على الساعة 17:00

قام أحمد حجي، والي جهة سوس - ماسة عامل عمالة أكادير - إداوتنان، مرفوقا بعزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، الثلاثاء 14 دجنبر 2021، بزيارة تفقدية لعدد من أشغال المشاريع الكبرى المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير وأخرى اجتماعية.

وأفاد مصدر Le360 أن الزيارة، التي عرفت أيضا حضور كريم أشنكلي، رئيس جهة سوس - ماسة، شهدت عقد اجتماع بغرفة الولاية لمتابعة سير أشغال تجهيز المحور الطرقي الشرقي الغربي والمنطقة السياحية، واللذين عرضهما بالتفصيل المهندسين المعماريين المسؤولين عن هذه المشاريع.

وفي منطقة تالبورجت، يضيف المصدر ذاته، زار الوفد موقع إعادة تأهيل سينما الصحراء، المبنى الرمزي لحي تالبورجت، والذي يخضع حاليا لتهيئة كاملة لمختلف مرافقه والذي يدخل ضمن مشاريع برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، كما تم الوقوف على مدى تقدم أشغال تجهيز سوق تالبورجت، والتي تهدف إلى إعادة تأهيل هذه المنطقة التجارية من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة، إضافة إلى زيارة مشروع دار الفنون الذي طال انتظاره من قبل ساكنة أكادير لتعزيز المشهد الثقافي بالمدينة.

وأشرف الوفد بالقاعة الرياضية المغطاة الزرقطوني، على توزيع معدات رياضية في تخصصات كرة القدم وكرة السلة لصالح الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمت الإشادة بهذه المناسبة بإنجازات بعض الوجوه الرياضية في أكادير التي تمثل المغرب على الصعيد الوطني والدولي، قبل أن ينتقل إلى تيكيوين للوقوف على نسبة تقدم أشغال تهيئة الأحياء ناقصة التجهيز، يورد المصدر نفسه.

جدير بالذكر أن الزيارة تأتي في إطار متابعة تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، الموقع أمام الملك محمد السادس في فبراير 2020، الذي سيعزز الدور الاقتصادي والسياحي والثقافي لمدينة الانبعاث.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 14/12/2021 على الساعة 17:00