تدابير إغلاق محتملة تُهدّد المدن السياحية خلال رأس السنة

DR

في 03/12/2021 على الساعة 16:32

يتوجس مهنيو قطاع السياحة من إلغاء احتفالات رأس السنة الجديدة بالفنادق بسبب قرار المغرب تعليق الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة.

رئيس الفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، لحسن زلماط، قال إن عددا من حجوزات السياح ألغيت، مسجلا ما اعتبره "غياب الرؤية" بخصوص احتفالات رأس السنة، مردفا في تصريح لـLe360: "حتى عقد الرهان على السياحة الداخلية لانقاذ احتفالات رأس السنة صعب أمام غياب الوضوح فيما يخص ساعات الاشتغال وكذا عدد الزبناء الذين سنستقبلهم بقاعات الاحتفال".

وأضاف المتحدث أن "إلغاء الحجوزات سيسبب في إغلاق الفنادق التي لم تتعافى الأزمة التي خلفتها كورونا خلال العاميين الماضيين"، متمنيا أن تتوضح الرؤية خلال الأسبوعين المقبلين للتمكن من استقبال حجوزات السياح الأجانب والعودة إلى نشاطنا بشكل طبيعي وعادي.

وكانت اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد قد قررت، من الاثنين الـ29نونبر 2021، تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة، لمدة أسبوعين.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أنه "بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 "أوميكرون (B.1.1.529)"، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة ".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 03/12/2021 على الساعة 16:32