بالفيديو - مهنيو النقل السياحي بالبيضاء: قرار إغلاق الحدود سيجهز علينا بـ"الكاو"

Adil Gadrouz / Le360

في 01/12/2021 على الساعة 20:00

كشف عدد من سائقي سيارات الأجرة السياحية بالدار البيضاء أن قرار تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المغرب لمدة أسبوعين، بسبب التفشي السريع لمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، نزل "كالضربة القاضية" عليهم، خاصة بعد الأزمة التي عاشوها منذ بداية الجائحة.

وأوضح عدد من السائقين، في تصريحات متفرقة لـLe360، أن "قرار تعليق الرحلات أصاب أصحاب سيارات الأجرة، الذين يشتغلون على خط مطار محمد الخامس وميناء البيضاء، إلى جانب الفنادق السياحية، بالضربة القاضية"، وأن الخبر "نزل عليهم مثل الصاعقة بسبب الخسائر المادية التي تكبدوها من قبل، والتي ستتضاعف بعد هذا الإغلاق الجديد".

وكشف السائقون أن الكثير من أصحاب سيارات الأجرة السياحية قرروا العمل داخل مدينة الدار البيضاء في الخطوط العادية، مؤكدين صعوبة هذا الأمر بحكم اشتغالهم لسنين في العمل السياحي.

وأكد السائقون أنهم "يحترمون قرار الدولة بتعليق الرحلات، بسبب المتحور الجديد «أوميكرون» حفاظا على المكتسبات التي حققها المغرب"، لكنهم وجهوا رسالة للمسؤولين لـ"إيجاد حلول وتقديم المساعدة لهم لإيقاف النزيف الذي يعاني منه القطاع، خاصة وأن عدد من سائقي سيارات الأجرة السياحية أصبحوا مدينين للأبناك".

تصوير وتوضيب: عادل كدروز

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 01/12/2021 على الساعة 20:00