بالفيديو: دبي إكسبو.. AMDIE تستعرض المسار الصناعي الناجح للمغرب

said bouchrit / Le360

في 12/10/2021 على الساعة 19:50

عقدت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، الاثنين 11 أكتوبر 2021، مؤتمرا بمدينة دبي الإماراتية، على هامش فعاليات معرض "دبي إكسبو 2020"، استعرضت من خلاله المسار الناجح الذي خطّته المملكة المغربية، على مدى سنوات، على مستوى الصناعة.

وفي تصريح لـLe360، قال حميد ابن إبراهيم الأندلسي، المدير العام للمعهد المتخصص في مهن صناعة الطيران، إن "دبي إكسبو 2020" شكّل مناسبة لعرض التقدم والتطور الكبيرين اللذين يشهدهما المغرب على المستوى الصناعي عموما، وصناعة الطيران على وجه التحديد، مشيدا بما يوفره المغرب من إمكانيات استثمارية جيدة للشركات المغربية والأجنبية.

من جانبه، تحدث محمد بشيري، المدير العام لمصنع "رونو" بطنجة، في تصريح مماثل، عن فرص الاستثمار الهائلة التي يوفرها مجال صناعة السيارات في المغرب، والتي جعلت هذا الأخير قِبلة لكبريات الشركات الأجنبية الراغبة في توسيع أنشطتها الضخمة.

وفي نفس الاتجاه، مضى جعفر مغاردي، المدير العام للمنطقة الصناعية طنجة المتوسط، بالحديث عن الأهمية البالغة التي يحظى بها ميناء طنجة المتوسط، باعتباره بوابة أوروبا صوب القارة الإفريقية، مشيدا بما يوفره من فرص استثمار هامة في وجه الشركات المغربية والأجنبية.

هذا، ويواصل المغرب، عبر معرض "دبي إكسبو 2020"، عرض الفرص الاستثمارية التي يحظى بها، وذلك عبر إقامة مؤتمرات وندوات يومية بجناحه الخاص، وسط حضور شخصيات اقتصادية وسياسية وإعلامية بارزة.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 12/10/2021 على الساعة 19:50