بالصور: شركة النظافة الجديدة بوجدة تعد الساكنة بخدمات مميزة

DR

في 05/08/2020 على الساعة 12:00

قدمت الشركة الجديدة التي فازت بصفقة تدبير النظافة بمدينة وجدة، يوم الثلاثاء 4 غشت 2020، أسطولها الجديد الذي سيدخل الخدمة في الأيام القليلة المقبلة.

وحضر هذا التقديم رئيس الجماعة عمر حجيرة، مرفوقا بمدير مصالح الجماعة محمد اليوسفي، وكذا نائب الرئيس المكلف بالمرافق محمد جوهر، إذ وضح فيه حجيرة حيثيات الارتباك الذي اعترى انطلاقة الشركة الجديدة، حيث أكد أنه راجع إلى تأخر طفيف في تسلم الشاحنات والبذل الجديدة للمستخدمين، إضافة إلى نقاش دام أربع ساعات بين الإدارة والمستخدمين بسبب بعض الالتزامات المقدمة من طرف الإدارة، والتي رفضها المستخدمون، في حين اعتبرها مسؤولو الشركة بالعادية.

© Copyright : DR

ونوه المسؤول الجماعي كثيرا في كلمته بالمجهود الكبير المبذول من طرف المستخدمين، والذي بفضله استطاعوا جمع أكثر من 1200 طن من النفايات في يوم واحد، أي ما يعادل 95% من النفايات تم جمعها لغاية عشية الأحد ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، معلنا عن تنظيم حملة كبرى للنظافة من طرف الجماعة والشركة ابتداء من يوم الأربعاء، لإعادة الرونق الجميل لعاصمة جهة الشرق كما اعتاد عليه ساكنة المدينة وزوارها.

ولم يفوت حجيرة الفرصة دون تقديم اعتذار عن الارتباك الذي وقع يوم العيد، مما نتج عنه تراكم كبير للنفايات، أثار استياء وسخط مواطني مدينة وجدة، متمنيا التوفيق والنجاح للشركة الجديدة التي تعتبر شركة مغربية 100 في المئة، ومسؤولوها ينتمون لجهة الشرق، وتملك حسب حجيرة خبرة تفوق 20 سنة في هذا الميدان.

© Copyright : DR

بدوره، استعرض المدير التنقي للشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة، ربيع روان، بعضا من المعطيات المتعلقة بالآليات المستقدمة، أو التي تتعهد الشركة بتوفيرها في غضون ستة أشهر كما ينص على ذلك دفتر التحملات، كتوفير 70 شاحنة من سعات كبيرة ومتوسطة وصغيرة، حسب أزقة المدينة وشوارعها، من فئة 18 و14 متر مربع، إضافة إلى 2500 حاوية لجمع النفايات.

وأبرز المسؤول التقني أن الجديد الذي جاءت به شركته يتمثل في عزمها توفير 45 حاوية تحت أرضية، تحتوي على 3 أنواع لفرز النفايات، كما هو جاري به العمل في مدن مغربية واوربية، مؤكدا على رغبة الشركة في التسريع من وتيرة تجميع النفايات، والتي تزايدت عن السنة الماضية بقرابة 500 طن.

© Copyright : DR

وشدد المسؤول ذاته على إرادة الشركة في النجاح في مهمتها، على غرار نجاحها في مدن أخرى كمراكش والمحمدية والناظور، وذلك عبر نيتها الزيادة في عدد العمال بما يفوق 120 عاملا، سينضافون إلى ال 508 الحاليين، "لجعل عاصمة جهة الشرق مدينة يضرب بها المثل في النظافة"، يضيف المدير التقني دائما.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 05/08/2020 على الساعة 12:00