بالفيديو: السياحة الداخلية تزدهر بشاطئ أكلو

DR

في 02/08/2020 على الساعة 08:30

يشهد شاطئ أكلو (إقليم تزنيت)، منذ الإعلان عن تخفيف إجراءات الحجر الصحي، إقبالا كبيرا من طرف السكان المحليين وكذا الزوار القادمين من مختلف مناطق المغرب، لما يتوفر عليه المكان من مؤهلات سياحية إلى جانب جودة مياه بحره ومناخه المعتدل.

وفي تصريحات مختلفة لمراسل le360، أعرب عدد من الزوار عن إعجابهم بالشاطئ وما يتوفر عليه من مؤهلات وخدمات، مؤكدين أن اختيارهم لهذه الوجهة لم يكن اعتباطيا وإنما عن قناعة راسخة سابقة، أكدت بأن المنطقة تزخر بمناظر ساحرة تستحق الزيارة، مشيرين إلى أهمية زيارة مثل هذه المناطق لتشجيع السياحة الداخلية.

وأضاف المصدر ذاته، أن ما يؤكد جمالية الشاطئ هو حصوله لمرات متتالية على اللواء الأزرق الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، منوها بالمجهودات التي تبذلها مختلف فعاليات جماعة أكلو للرقي بهذا الشاطئ والحفاظ على مكانته وسمعته السياحية التي أصبحت تجذب السياحة الأجنبية على غرار السياحة الداخلية.

ولوحظ أن الإقبال على الشاطئ كبير جدا بالمقارنة مع السنة الماضية، الأمر الذي عزاه البعض إلى الحجر الصحي الذي كان يفرض على الجميع عدم ولوج الشواطئ بمختلف مدن وأقاليم المملكة، لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد قبل أن تقرر السلطات العمومية تخفيف إجراءات الحجر الصحي والسماح للمواطنين بالسباحة والاستمتاع بأمواج البحر ورماله الذهبية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/08/2020 على الساعة 08:30