بالفيديو: أجراء القطاع الخاص بوجدة يتلقون إعانات صندوق كورونا

Le360

في 08/04/2020 على الساعة 15:55

انطلقت صباح اليوم الأربعاء 8 أبريل، عملية الاستفادة من المساعدات المالية، الخاصة بمنخرطي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في مختلف الوكالات البنكية بمدينة وجدة.

وعرفت مختلف الوكالات البنكية بعاصمة جهة الشرق منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، حركة مكثفة لموظفي هذه الوكالات ورجال الأمن الخاص والقوات المساعدة، من أجل تنظيم العملية حتى تمر في ظروف سليمة وصحية، تماشيا مع إجراءات الدولة في مكافحة وباء كورونا المستجد، والتي تمنع بالخصوص التجمهر بأعداد كبيرة في مكان واحد، ووجوب أخذ مسافة أمان بين مواطن وآخر.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية قد أعلنت عبر بلاغ صحفي عن مسطرة سحب الإعانات بالنسبة لزبائن صندوق CNSS، حيث أشارت إلى أن صندوق تدبير جائحة كورونا الذي أُنشئ بتعليمات من الملك محمد السادس، سيصرف الإعانات المالية عبر تحويلات بنكية لحسابات المستفيدين، ابتداء من اليوم الأربعاء.

الخطوة لقيت استحسانا كبيرا وسط الأجراء والمستخدمين، الذين تأزمت وضعيتهم الاقتصادية بعد توقف مقاولاتهم التي يشتغلون بها عن العمل والإنتاج، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد، مشيدين بسرعة تجاوب الدولة مع تطلعاتهم، ومتمنين بزوال هذا الوباء عن البلاد في أسرع وقت ممكن، ومطالبين باقي المواطنين بالتزام تعليمات الدولة القاضية بضرورة لزوم المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 08/04/2020 على الساعة 15:55