المغرب والمكسيك يتعهدان بتعزيز التعاون في المجال السياحي

DR

في 24/02/2020 على الساعة 12:30

دعت مارا ليزاما رئيسة منطقة شبه جزيرة يوكاتان (شمال شرق المكسيك)، إلى تكثيف التواصل بين مسؤولي المغرب والمكسيك من أجل بلورة مشاريع استثمارية تساهم في تطوير القطاع السياحي للبلدين، وذلك خلال لقاء جمع نهاية الأسبوع سفير المغرب لدى المكسيك،عبد الفتاح اللبار، ومسؤولين بهذه المدينة.

الاجتماع الذي انعقد بمنتجع (كانكون) السياحي الساحلي، كان محوره تعزيز التعاون بين المغرب والمكسيك في المجال السياحي، حيث التزم الطرفان باستكشاف سبل جديدة للترويج لوجهة المكسيك في المغرب وكذلك الأمر بالنسبة لوجهة المغرب في هذا البلد الأمريكي اللاتيني، مؤكدين أن البلدين يمتلكان المقومات التي من شأنها الدفع بتعاونهما في هذا المجال.

وأكد اللبارعلى رغبة المملكة في تعزيز التعاون مع المكسيك في مجال الاستثمار السياحي ، مشيرا إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو بحث السبل الكفيلة بتشجيع المستثمرين في كلا البلدين والرفع من تدفقات السياح.

كما أبرز أهمية الربط الجوي المباشر بين المغرب والمكسيك ، باعتباره عاملا يفضي إلى تعزيز العلاقات والتبادلات الثنائية في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية.

من جانبها ، استعرضت مارا ليزاما رئيسة منطقة شبه جزيرة يوكاتان الواقعة على البحر الكاريبي، فرص التعاون القائمة بين المغرب والمكسيك في العديد من المجالات، مبرزة المؤهلات السياحية للمنطقة وثراء وتنوع عرضها السياحي والثقافي.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 24/02/2020 على الساعة 12:30