بالفيديو: شراكة بين "أوزون" ونقابة حزب الاستقلال بفاس لمنح امتيازات للطبقة الشغيلة

Le360

في 09/07/2019 على الساعة 15:20

أقدمت شركة أوزون للبيئة والخدمات فرع فاس على التوقيع على بروتوكول الاتفاق مع نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابي لحزب الاستقلال، الاتفاق الذي يروم إلى تحقيق مجموعة من الامتيازات الاجتماعية والاقتصادية لفائدة العمال الشركة وذويهم وأبنائهم.

وجرت مراسيم التوقيع وأجرأة على بروتوكول الاتفاق، مساء الاثنين 8 يوليوز 2019، بأحد الفنادق بمدينة فاس، وذلك بحضور كل من عزيز البدراوي، الرئيس المدير العام لشركة أوزون، والنعمة الميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بمشاركة مجموعة من عمال الشركة المذكورة بفرعيها فاس 1 وفاس2.

وتنص بنود البروتوكول الموقع على أجرأة مجموعة من النقاط من بينها إجراء قرعة الاستفادة من أداء مناسك العمرة لفائدة 8 عمال نظافة ممن تجاوز سنهم 50 سنة، بالإضافة إلى الاستفادة من منحة الوفاة، وترسيم 40 عاملا موسميا على دفعتين، وتشغيل أبناء العمال المتوفين، واستفادة أبناء الشغيلة من المخيمات الصيفية، فضلا عن تمتيع عدد من العمال بالترقية.

وتعليقا على البروتوكول، قال عزيز البدراوي، الرئيس المدير العام لشركة أوزون، أن الاتفاقية الموقعة اليوم مع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب تروم إلى تحقيق مجموعة من المطالب من بينها استفادة أبناء العمال من المخيمات الصيفية، وكذا الاستفادة من أداء مناسك العمرة، وترسيم مجموعة من العمال المؤقتتين.

وأضاف البدراوي أنه جرى التوقيع على بروتكول الاتفاق شهر ماي المنصرم، واليوم تم البدئ في أجرأة وتفعيل مضامين هذا الاتفاق الخاص بعمال شركة أوزون بفاس.

من جانبه، قال النعم ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، إن أجرأة البرتوكول، الذي وقعته نقابته مع مجموعة "أوزون" تهم الجانب الاجتماعي والقانوني لشغيلة الشركة، مبرزا في تصريح لـLe360 أن هذه الخطوة تهدف إلى تأسيس ثقة متبادلة وتهدف أيضا إلى تأسيس العمل النقابي الجاد من خلال الحفاظ على مناصب الشغل وكذا تطوير أداء ومردودية الطبقة الشغيلة.

وختم ميارة حديثه قائلا، "أن الاتفاق الموقع اليوم هو أول خطوة نحو التوقيع قريبا على الاتفاق الجماعي مع شركة أزون على الصعيد الوطني".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 09/07/2019 على الساعة 15:20