داباضوك تمثل المغرب في صيف دافوس

زينب الإدريس القيطوني مؤسسة "داباضوك"

زينب الإدريس القيطوني مؤسسة "داباضوك" . DR

في 02/07/2019 على الساعة 16:40

توجت منصة داباضوك المغربية، بلقب "رائدة التكنولوجيا 2019"، من طرف المنتدى الاقتصادي العالمي.

حصلت الشركة المغربية داباضوك، الرائدة في إفريقيا في إدارة العلاقة بين المرضى وأخصائيي الرعاية الصحية اليوم، على جائزة "رائدة التكنولوجيا " 2019، التي منحها المنتدى الاقتصادي العالمي لشركات مختارة من بين أكثر الشركات ابتكارا في العالم.

ومن بين الحاصلين على لقب "رواد التكنولوجيا" في السنوات السابقة، نجد أكبر الشركات مثل: جوجل، وتويتر، ودروبوكس، وإير بي إن بي.

وهكذا ستصبح داباضوك، وفق بلاغ للشركة توصل Le360 بنسخة منه، ستصبح واحدة من الشركات القليلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تمكنت من الحصول على هذه الجائزة والانضمام إلى مجموعة من الشركات العاملة في تصميم ونشر التقنيات والابتكارات الجديدة التي لها تأثير كبير على مجتمعاتهم.

ويختار المنتدى الاقتصادي العالمي كل عام بين 30 و50 شركة في جميع أنحاء العالم لإحساسهم بالابتكار، وتأثيرهم المحتمل على المدى الطويل على الاقتصاد والمجتمع، واستدامتهم ورؤية قادتهم. الشركات الشهيرة مثل جوجل، وتويتر، ودروبوكس، وإير بي إن بي، هي من بين الفائزين في السنوات السابقة.

وبعد اختيار داباضوك كرائدة التكنولوجيا، يشارك إدريس ادريسي القيطوني، المؤسس المشارك لمنصة داباضوك، (يشارك) في الاجتماع السنوي لأبطال المنتدى الاقتصادي العالمي الجديد.

كما يشمل أعضاء لجنة الاختيار 2019، العديد من الهيئات مثل شركة "هواوي تكنولوجيز"، وجامعة ستانفورد وشركة ناسداك.

هذا الاجتماع، الملقب أيضا بـ “صيف دافوس”، سيعقد في داليان، بدولة الصين، في الفترة من 1 إلى 3 يوليوز 2019. كما سيشارك "رواد التكنولوجيا "2019 الجديد، في الاجتماع السنوي في دافوس في يناير 2019، وستواصل المساهمة في مبادرات المنتدى على مدار السنوات القادمة.

ويعد المنتدى الاقتصادي العالمي WEF))، الذي يشار إليه غالبًا باسم منتدى دافوس، مؤسسة غير ربحية يقع مقرها في جنيف. ويُعرف المنتدى بلقائه السنوي في دافوس بسويسرا، والذي يجمع قادة الأعمال وصانعي السياسات من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى المثقفين والصحفيين لمناقشة أكثر القضايا إلحاحًا في العالم، بما في ذلك في مجالات الصحة والبيئة.

كما ينظم منتدى "اجتماع السنوي للأبطال الجدد" في الصين والعديد من الاجتماعات الإقليمية التي عقدت على مدار السنة.

يذكر أن داباضوك هي منصة " التكنولوجيا الصحية" في إفريقيا متخصصة في رقمنة الحصول على الخدمات الصحية، تقدم حلولا مبتكرة لإدارة المراكز الصحية والممارسات الطبية بالإضافة إلى حلول التطبيب عن بعد، حيث تقوم بتطوير حلول مخصصة للمهنيين الصحيين لتسهيل الحصول على الرعاية وإعادة التفكير وتبسيط مسار صحة المرضى.

وتعد داباضوك شريكا استراتيجيا للنظام البيئي الصحي: المستشفيات والعيادات وشركات التأمين والصناعات الدوائية...

تحرير من طرف Le360
في 02/07/2019 على الساعة 16:40