هذه تفاصيل إعفاء قطر للمغاربة من التاشيرة

DR
في 10/09/2017 على الساعة 17:15

أعلنت وزارة الداخلية القطرية والهيئة العامة للسياحة بقطر، عن إجراءات جديدة لتمكين مواطني المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية من الحصول على تأشیرة الدخول إلى قطر عند الوصول إلى أحد منافذ دولة قطر.

وذكر المصدر ذاته، اليوم الأحد، أنه يشترط على الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول لدولة قطر من مواطني الدولتين أن يكونوا من حاملي تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية للمملكة المتحدة، أو الولايات المتحدة الأمريكية، أو كندا، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو بلدان اتفاقية شنجن أو دول مجلس التعاون الخليجي.

وتابع المصدر ذاته، أن هذا الإعفاء، والذي سيبدأ تطبيقه من تاريخ 15 سبتمبر 2017، سوف يتيح للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني من خلال تعبئة طلب عبر الإنترنت قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل عبر طريق الموقع الالكتروني http://www.qatarvisaservice.com.

ويجب على المتقدمين للطلب تحميل حجز الفندق وتذكرة العودة (أو تذكرة لرحلة متابعة) وصورة من جواز السفر بما يثبت أنه ساري المفعول لستة شهور على الأقل.

ويحق للمسافرين المؤهلين، الحصول على تأشيرة لدى الوصول إلى قطر، وتكون صالحة لمدة 30 يوما، وتسمح لهم بالبقاء حتى 30 يوما خلال زيارة واحدة، مع إمكانية التمديد لـ30 يوما أخرى من داخل قطر.

وقال العميد محمد أحمد العتيق، مدير عام الإدارة العامة للجوازات، أنه بالنسبة لمواطني الدولتين المذكورتين والذين لا تنطبق عليهم شروط الحصول على تأشيرة عند الوصول فسيستطيعون التقديم مباشرة على التأشيرة السياحية من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة قطر للتأشيرات.

تحرير من طرف عبير
في 10/09/2017 على الساعة 17:15

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800