صور. وفاة زها حديد لن يؤثر على أشغال المسرح الكبير بالرباط

ديابورامابعد وفاة المهندسة المعمارية المعروفة، زها حديد، أول أمس بميامي، طرحت أسئلة عدة حول المشاريع العالمية التي كانت تشتغل عليها المهندسة البريطانية من أصل عراقي، ومن بينها المسرح الكبير بالرباط، حيث أكدت مصادر أن وفاة زها حديد لن يؤثر على استكمال أشغال المعلمة المسرحية بالعاصمة.

في 02/04/2016 على الساعة 15:03

DR

وأكد المدير العام لوكالة تهيئة حوض ضفتي أبي رقراق، المغاري الصاقل، أن رحيل المهندسة المعمارية زها حديد لن يؤثر بشكل سلبي على سير أشغال المسرح الكبير بالرباط، موضحا "أن التصاميم والدراسات المعمارية وحتى التفاصيل التقنية الخاصة بالديكور الداخلي للمسرح، أكملتهم زها حديد قبل عام ونصف"، مردفا "غياب زها حديد عن افتتاح الرسمي المسرح الكبير أمر مؤسف".

وأضاف المتحدث، أن المكتب المعماري لزها حديد، سيكمل الأشغال المعهودة إليه في المسرح الكبير بالرباط، مضيفا "نحن مطمئنون، فقد توصلنا بمراسلة من قبل شركاء المهندسة المعمارية الراحلة، والذين أكدوا أنه لن يكون مكشل في متابعة أشغال المسرح".

ومن المنتظر أن تنتهي الأشغال بالمسرح الكبير سنة 2018، وهي معلمة معلمة فنية تطلب إنجازها استثمارا إجماليا قدره مليارا و677 مليون درهم، ستمكن مدينة الرباط والجهة برمتها، من الاستفادة من قطب مخصص للتنشيط الفني والترفيه، وسيحتضن التظاهرات الفنية الوطنية والدولية الكبرى.

على مساحة 27 ألف مربع سينتصب المسرح الجديد على ضفاف نهر أبي رقراق، بمحاذاة معلمتي صومعة حسان وضريح محمد الخامس، ليصير بذلك رمزا للانبعاث الثقافي والفني لعاصمة المملكة.

تحرير من طرف قدس شبعة
في 02/04/2016 على الساعة 15:03