بالفيديو: فيفا يعلن عن أجمل هدف في مونديال قطر

DR

في 24/12/2022 على الساعة 13:15

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن صاحب أفضل هدف في كأس العالم 2022 بتصويت الجمهور، وذلك بعد منافسة مع عدد من الأهداف المميزة.

وفاز اللاعب البرازيلي ريتشارليسون بجائزة أفضل هدف في كأس العالم 2022، عن هدفه بمرمى صربيا، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الأولى من دور المجموعات، وذلك عبر "مقصية" لم يتمكن الحارس من التعامل معها، فسكنت أقصى يمين المرمى.

وكان فيفا قد أطلق عبر موقعه الرسمي، تصويتًا لاختيار الأفضل من بين 10 أهداف مختارة، ضمت كلا من هدف النجم السعودي سالم الدوسري في شباك الأرجنتين، وهدف النجم الفرنسي كيليان مبابي في شباك بولندا، حين سدد الكرة من زاوية بعيدة، وهدف الكاميروني فينسنت أبو بكر في شباك صربيا، الهولندي كودي خاكبو ضد الأكوادور، الأرجنتيني إنسو فرنانديس ضد المكسيك، المكسيكي لويس تشافيس ضد السعودية، الكوري سيونغ-هو بايك ضد البرازيل. و تنافس المنتخب البرازيلي بـ3 أهداف، الأول هو هدف ريتشارليسون الفائز، والثاني للاعب نفسه في شباك كوريا الجنوبية، والأخير كان هدف نيمار في مرمى كرواتيا، والذي جاء بعد مراوغة الدفاع وحارس المرمى.

وبدأ فيفا في منح هذه الجائزة في 2006 حيث كانت من نصيب المكسيكي ماكسي رودريغيس، ثم الأوروغوياني دييغو فورلان سنة (2010)، الكولومبي خاميس رودريغيس (2014) والفرنسي بنجمان بافار (2018).

تحرير من طرف حفيظ
في 24/12/2022 على الساعة 13:15