"الأسود" يحققون قفزة كبيرة.. "فيفا" يكشف عن ترتيب المنتخبات بعد المونديال

DR

في 22/12/2022 على الساعة 09:52

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس 22 دجنبر 2022، النقاب عن الترتيب الجديد للمنتخبات بعد نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث حقق "أسود الأطلس" قفزة كبيرة في سلم ترتيب المنتخبات بوصولهم للمركز الـ 11 عالميا.

وأعلن "فيفا" عن آخر ترتيب له للمنتخبات باحتساب النتائج المحققة في منافسات المونديال الذي اختتم قبل أيام، حيث حقق "أسود الأطلس" قفزة كبيرة في هذا الترتيب، بوصوله للمركز الحادي عشر عالميا بنتقيط بلغ 1672.35 بعدما كان في الترتيب السابق يتمركز في الرتبة الـ 22 عالميا.

وبهذا، أصبح المنتخب الوطني المغربي متربعا على عرش القارة السمراء، متفوقا على السنغال التي جاءت في المركز الـ 19، ثم تونس في الرتبة الـ 30، تليها الكاميرون التي حلت في المركز الـ 33، فمنتخب نيجيريا الذي جاء في الرتبة الخامسة إفريقيا والـ 35 عالميا.

ولم يكن يفصل "الأسود" سوى نقاط قليلة على دخول نادي العشرة الكبار في العالم، إذ تفوق في الترتيب الجديد على منتخبات كبيرة؛ على غرار ألمانيا وكولومبيا والدنمارك وبولندا والمكسيك.

أما على صعيد الـ 10 مراكز الأولى عالميا، نجد البرازيل في الصدارة، ثم الأرجنتين المتوجة باللقب العالمي في الوصافة، وفرنسا ثالثة، ثم بلجيكا رابعة، وإنجلترا خامسة، ثم هولندا سادسة، فكرواتيا سابعة، وإيطاليا في المركز الثامن، والبرتغال تاسعة، وأخيرا إسبانيا في المرتبة العاشرة.

هذا، وكان أبناء وليد الركراكي قد حققوا إنجازا غير مسبوق في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد أن بلغوا الدور النصف نهائي، في سابقة من نوعها على المستوى القاري والعربي. هذا الأمر ساهم بشكل كبير في ارتقاء المنتخب الوطني في سلم ترتيب "فيفا".

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 22/12/2022 على الساعة 09:52