رياضة

اكتشف مبلغ المكافأة التي سيحصل عليها "الأسود" بعد التأهل

حقق المنتخب الوطني المغربي، أمس الخميس فاتح دجنبر 2022، إنجازا تاريخيا بوصوله للدور الثمن نهائي في مونديال قطر 2022، وهو ما سيعود عليه بالنفع رياضيا وكذلك ماديا.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 02/12/2022 على الساعة 12:30
maroc
DR

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، كشف قبل انطلاق البطولة عن قيمة الجوائز المالية التي ستمنح للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم، حيث ستبلغ قيمة هذه الجوائز 440 مليون دولار أمريكي.

وفي هذا السياق، فقد حصل المنتخب الوطني المغربي وعلى غرار جميع المنتخبات المتأهلة لنسخة قطر، على مليون ونصف المليون دولار أمريكي، قُدِّمت قبل بداية المنافسات لتغطية تكاليف الإستعدادات للمونديال.

وبتغلبه على منتخب كندا وتأهله إلى الدور الثاني، سيحصل أسود الأطلس على مكافأة مالية تقدر بـ13 مليون دولار، على أن ترتفع قيمة هذه الجوائز المالية إلى 17 مليون دولار في حالة تغلب المنتخب الوطني على نظيره الإسباني وتأهله لدور ربع النهائي.

وسيحصل الفريق الفائز بلقب "مونديال قطر 2022" على مبلغ 42 مليون دولار، على أن يحصل الوصيف على 30 مليون دولار، في حين سيحصل المنتخب صاحب المركز الثالث على مبلغ 27 مليون دولار، فيما سيكافئ صاحب المركز الرابع بـ25 مليون دولار، مقابل حصول المنتخبات التي أقصيت من دور المجموعات على مبلغ 9 ملايين دولار لكل منتخب.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 02/12/2022 على الساعة 12:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800