سابقة بإفريقيا والعالم العربي.. شرطية تقود مباراة نهائي كأس العرش لكرة القدم

الحكمة المغربية بشرى كربوبي . DR

في 12/05/2022 على الساعة 19:00

دخلت بشرى كربوبي التاريخ من أبوابه الواسعة بعدما أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيينها لقيادة نهائي كأس العرش 2019/2020، بين الجيش الملكي والمغرب الرياضي التطواني. فمن تكون هذه الحكمة المغربية؟

بشرى كربوبي، أم لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، تشتغل شرطية بولاية أمن مكناس، وهي حكمة دولية تنحدر من مدينة تازة و تبلغ من العمر 33 سنة، ولجت ميدان التحكيم عام 2001.

أصبحت بشرى في عام 2007 حكمة وطنية، قبل أن تحصل بعدها بسنوات على الشارة الدولية، وذلك سنة 2016، حيث أدرجها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضمن حَكمات الدرجة الأولى منذ سنة 2018، إذ شاركت في ذات السنة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية.

كما ترشحت بشرى كربوبي لقيادة مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية.

وبعد انتقال بشرى كربوبي من مدينة تازة صوب مدينة مكناس، دخلت الحكمة الشابة تاريخ كرة القدم المغربية كأول سيدة تدير مباراة الجولة الأخيرة من الدوري المغربي لكرة القدم.

وفي مهمتها الجديدة التي ستدخل من خلالها التاريخ الرياضي بالعالم العربي وإفريقيا، سيساعدها في مهمتها كل من فتيحة الجرموني ومصطفى أكركد، بينما سيكون الداكي الرداد هو الحكم الرابع، أما على مستوى غرفة الفيديو المساعد، فسيتكلف بها الحكم رضوان جيد بمساعدة ياسين بوسليم وعبد الصمد أبرتون.

يذكر أن نهائي كأس العرش 2019/2020 سيجرى يوم السبت المقبل، بداية من الساعة الرابعة عصراً، على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 12/05/2022 على الساعة 19:00